تغريدات

كوكاكولا تحتفل بقرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة.. وتطلق هذا الإعلان

كوكاكولا تحتفل بقرار السماح للمرأة...

محتوى مدفوع

في محاولة للتفاعل المجتمعي، نشرت شركة كوكا كولا إعلاناً لأب سعودي يعلم ابنته الشابة مبادئ قيادة السيارات، وذلك كمشاركة منها في الاحتفال بالمرسوم التاريخي للمملكة العربية السعودية برفع الحظر عن قيادة النساء. ويظهر في الفيديو الذي نشره موقع "ستيب فيد" الأمريكي، والذي تزامن مع هاشتاغ أطلقته الشركة مع الإعلان باسم #للتغير طعم# أب يتبادل مقعد القيادة مع ابنته في سيارة مرسيدس حمراء اللون موديل 1979. The ads start rolling: New @CocaCola commercial shows Saudi father teaching his daughter how to drive pic.twitter.com/sW43sUZJuY — Ahmed Al Omran (@ahmed) November 4, 2017 وجاء في أحد التعليقات على الإعلان أن المغزى من موديل

في محاولة للتفاعل المجتمعي، نشرت شركة كوكا كولا إعلاناً لأب سعودي يعلم ابنته الشابة مبادئ قيادة السيارات، وذلك كمشاركة منها في الاحتفال بالمرسوم التاريخي للمملكة العربية السعودية برفع الحظر عن قيادة النساء.

ويظهر في الفيديو الذي نشره موقع "ستيب فيد" الأمريكي، والذي تزامن مع هاشتاغ أطلقته الشركة مع الإعلان باسم #للتغير طعم# أب يتبادل مقعد القيادة مع ابنته في سيارة مرسيدس حمراء اللون موديل 1979.

وجاء في أحد التعليقات على الإعلان أن المغزى من موديل السيارة هو العام الذي أعلنت فيه المملكة أنها تميل إلى التحفظ في سياستها؛ بما يحمل معنى ضمني يشير للتغيير الجذري في مفهوم التحفظ والمضي قدما نحو العصرية والانفتاح.

وفي الإعلان تتخذ الابنة مكانها على مقعد السائق وتأخذ مفاتيح السيارة من والدها، لكنها تتردد في الاستمرار وتضغط على دواسة الفرامل كل بضع ثوان بتوتر واضح، عندئذ يحاول الأب تهدئتها بفتح زجاجة كوكا كولا ويضعها على لوحة القيادة لتكون نقطة ارتكاز وتشجعها على التوازن والقيادة بتركيز من دون أن تتحرك الزجاجة المفتوحة، وتنطلق بعدها بثبات وثقة واحترافية عالية في القيادة بعد أخذ الرشفة الأولى من الزجاجة.

وقد تباينت التعليقات والتفاعلات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، فمنهم من أشاد بالفكرة ووصفها بالرائعة وهناك من انتقد الإعلان بأن الأب ليس سعودياً والموسيقى لا تمت للمجتمع السعودي بصلة، فيما رأى آخرون أنها فكرة رائعة تحث على تمكين المرأة السعودية.

اترك تعليقاً