تغريدات

أيام قليلة بعد السماح لهن بالقيادة... سعوديات يطالِبن بمنع استخدام الجوال لهذا السبب

أيام قليلة بعد السماح لهن بالقيادة....

محتوى مدفوع

دشن عدد من النشطاء السعوديين هاشتاغ "لن_استخدم_الجوال_اثناء_القيادة" تزامنًا مع إصدار قرار ملكي بحق المرأة في الحصول على رخص للقيادة، للتأكيد على ضرورة التزام الجميع رجالا ونساء بقواعد المرور للحد من حوادث السيارات التي تزايد عددها في المملكة خلال السنوات الماضية بشكل مخيف.   وأشار المشاركون في الهاشتاغ الذي احتل المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولا ومشاركة في السعودية، إلى أنه يموت 9 آلاف سعودي من حوادث السيّارات سنويًا بمعدل 18 حالة وفاة يوميًا، مشددين على أنها أرقام مرعبة ويجب التوقف أمامها. بلغة الارقام المخيفة يموت 9 آلاف سعودي من حوادث السيّارات سنوياً، بمعدل 18 حالة وفاة يومياً !#لن_استخدم_الجوال_اثناء_القياده pic.twitter.com/aRfoZTKNrH —

دشن عدد من النشطاء السعوديين هاشتاغ "لن_استخدم_الجوال_اثناء_القيادة" تزامنًا مع إصدار قرار ملكي بحق المرأة في الحصول على رخص للقيادة، للتأكيد على ضرورة التزام الجميع رجالا ونساء بقواعد المرور للحد من حوادث السيارات التي تزايد عددها في المملكة خلال السنوات الماضية بشكل مخيف.

 

وأشار المشاركون في الهاشتاغ الذي احتل المركز الثالث ضمن التريندات الأكثر تداولا ومشاركة في السعودية، إلى أنه يموت 9 آلاف سعودي من حوادث السيّارات سنويًا بمعدل 18 حالة وفاة يوميًا، مشددين على أنها أرقام مرعبة ويجب التوقف أمامها.

وأضافوا أن هوس السعوديين بمواقع التواصل الاجتماعي يدفعهم لاستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر ويرفع من أعداد الحوادث سنويًا.

وشددت السيدات السعوديات اللاتي شاركن بالهاشتاغ على التزامهن الكامل بقواعد القيادة وعدم استخدام الهاتف المحمول حتى يعيش الشارع السعودي بأمان.

يذكر أن السعودية صنفت في المرتبة الأولى عالميًا في حوادث المرور، إذ بلغ عدد وفيات الطرق يوميًا 17 شخصًا وأكثر من 68 ألف مصاب سنويًا.

اترك تعليقاً