لين الشيشكلي تثير غضب السعوديين.. و...

هاش تاغ

لين الشيشكلي تثير غضب السعوديين.. ومطالبات بسحب الجنسية منها!

تداول المغردون السعوديون على منصة "تويتر" اسم (لين الشيشكلي) حتى تصدر الهاشتاق قائمة الأكثر تداولًا حتى اللحظة، وتضمن الهاشتاق هجومًا عنيفًا على صاحبة الاسم وهي من الجنسية السعودية. لماذا الهجوم عليها ظهرت لين الشيشكلي في مقطع فيديو تبدي استياءها من الوجبة المقدمة لها وهي عبارة عن "كبسة لحم" وهي الأكلة السعودية المعروفة، في أحد الفنادق في ماليزيا، وقد لاقت هجومًا عليها كونها مجنسة، وتسيء لجهود المملكة في ظل أزمة كورونا، وتضمن حديثها ذمًا واستياءً فيما يقدم لها، وكانت تتحدث الإنجليزية هربًا من أن يكشف أمرها أحد. مطالبة بسحب الجنسية تحت هاشتاق "لين الشيشكلي"، طالب عدد كبير من المجتمع السعودي بسحب

تداول المغردون السعوديون على منصة "تويتر" اسم (لين الشيشكلي) حتى تصدر الهاشتاق قائمة الأكثر تداولًا حتى اللحظة، وتضمن الهاشتاق هجومًا عنيفًا على صاحبة الاسم وهي من الجنسية السعودية.

لماذا الهجوم عليها

ظهرت لين الشيشكلي في مقطع فيديو تبدي استياءها من الوجبة المقدمة لها وهي عبارة عن "كبسة لحم" وهي الأكلة السعودية المعروفة، في أحد الفنادق في ماليزيا، وقد لاقت هجومًا عليها كونها مجنسة، وتسيء لجهود المملكة في ظل أزمة كورونا، وتضمن حديثها ذمًا واستياءً فيما يقدم لها، وكانت تتحدث الإنجليزية هربًا من أن يكشف أمرها أحد.

مطالبة بسحب الجنسية

تحت هاشتاق "لين الشيشكلي"، طالب عدد كبير من المجتمع السعودي بسحب الجنسية منها، وطردها من الفندق الذي تسكن فيه، ردًا على اساءتها للخدمات التي قدمت لها، ومحاولة تشويه صورة المملكة بطريقة ملتوية – على حد وصف المغردين- كما كان من الأولى أن تنقل الصورة الحسنة للمملكة، وتفادي الإساءة كونها غير سعودية الأصل، وحصلت على الجنسية في وقت سابق، كما كشف مغردون أنها تملك شركة في السعودية، ولم يكن ذلك رادعًا لها لاحترام البلد التي تعيش فيه.

من جهته قال محمد القصير: "لست مستغرباً جحود لين الشيشكلي وإساءتها لبلدنا الذي منحها جنسيته فهذا الأمر تعودناه كثيراً منهم، ومن عليه العقاب هو من قبل اوراقها في سجلات التجنيس وسعى لتجنيسها ورتب وضعها حتى منحت الجنسية! تتبعوا هذا الخيط وستجدون الف شيشكلي وملفات تستحق أن تبحثها هيئة مكافحة الفساد بأثر رجعي".

وبدورها عبرت لمى القصيبي عن غضبها بقولها: " لا نحتاج لهذه الجاحدة لتقيم جهود حكومتنا الجبارة التي فاقت دول عظمى واصبحت مضرب مثل في تعاملها مع الأزمة باحترافية وكل يوم تصدر قرارات لتطمئن المواطن بأنه في مقدمة أولوياتها".

أما المغرد أسامة فكان له رأيه: " الله يعز السعودية.. اللي ماخلت شيء ينقص عليكم في أصعب الظروف، فنادق خمس نجوم وخدمة مدار الساعه، لكن الجاحدة لين لشيشكلي وردود الناس راح تعلمها أصول المواطنة".

ماذا بررت لين

ردت لين الشيشكلي على الأشخاص الذين قاموا بانتقادها بعد انتشار مقطع الفيديو عبر حساب إنستغرام حيث قالت: "للتوضيح بخصوص الناس اللى تشكك فيني وفي ولائي لبلدي وتقول انا اهاجم السعودية وتكبر الموضوع من الفضاوة احب اوضح لهم انتقادي من اول يوم كان على تعامل بعض موظفين السفارة على الاكل اللى هي كبسة (الرز واللحم )".

وأضافت: "للعلم مو انا الوحيدة اللى منزعجة من الاكل من بداية الايام الكل كان منزعج من التكرار ونوعية الامل الله يعز النعمة، تواصلت مع موظف السفارة وكان رده بنبره غير لائقة وبعد التحدث والشكاوي اللي وصلتها للاخ فهد الجهني علما انه مواطن متطوع تكفل بتوصيل صوتي".

ثم علقت في الختام :"اللى جالس في بيته امن متطمئن بين اهله مو زي اللى عايش هذي الازمة وهذا الرعب في غربه بعيد عن اهله ووطنه في الختام الله يكفينا واياكم شر هذا البلاء ويبعده عنا".

من هي لين الشيشكلي

مواطنة سعودية من أصول سورية، حصلت على الجنسية السعودية، تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، ولها قناة يوتيوب، وتعمل مصورة في أحد وكالات الأنباء.