هاش تاغ

رواد مواقع التواصل يسخرون من النساء المجندات في السعودية!

رواد مواقع التواصل يسخرون من النساء...

أعلنت مديرية الأمن العام ممثلة بشؤون التدريب في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين نتائج القبول المبدئي لوظيفة جندي للنساء، بعد أقل من شهر على إعلانها عن فتح باب القبول والتسجيل لعدد من الوظائف العسكرية النسائية برتبة جندي للمرة الأولى في تاريخ المملكة. الوظائف العسكرية النسائية توفرت في سبع مناطق هي: مكة والمدينة و الرياض والقصيم وعسير، والباحة والمنطقة الشرقية، واشترطت مديرية الأمن العام أن تكون المتقدمة من المنطقة التي تتوفر بها الوظيفة سعودية الأصل والمنشأ ومتزوجة من سعودي وحاصلة على شهادة الثانوية، وأن تجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، كما حددت عمرا للمتقدمات يتراوح بين 25 و35 عاماً، وطولا لا يقل عن

أعلنت مديرية الأمن العام ممثلة بشؤون التدريب في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين نتائج القبول المبدئي لوظيفة جندي للنساء، بعد أقل من شهر على إعلانها عن فتح باب القبول والتسجيل لعدد من الوظائف العسكرية النسائية برتبة جندي للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

الوظائف العسكرية النسائية توفرت في سبع مناطق هي: مكة والمدينة و الرياض والقصيم وعسير، والباحة والمنطقة الشرقية، واشترطت مديرية الأمن العام أن تكون المتقدمة من المنطقة التي تتوفر بها الوظيفة سعودية الأصل والمنشأ ومتزوجة من سعودي وحاصلة على شهادة الثانوية، وأن تجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، كما حددت عمرا للمتقدمات يتراوح بين 25 و35 عاماً، وطولا لا يقل عن 155 سنتيمتر على أن  يتناسب الطول مع وزن المتقدمة.

وبعد الإعلان عن نتائج القبول المبدئي لوظيفة جندي للنساء، غزا  وسم #الأمن_العام_نساء مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، بين مرحب ومتهكم.

والغريب أن كثيرا من ناشطات مواقع التواصل رأين أن طبيعة هذا العمل لا تناسب النساء؛ لأنها تحتاج لقوة بدنية لا تتوافر في طبيعة المرأة، ولأن السيدات تغلب عليهن العاطفة التي ستجعلهن يتساهلن مع المخالفين.

بينما فريق آخر من الفتيات شجعن المتقدمات لوظيفة جندي للنساء، معتبرات أن الانتقادات التي يتعرضن لها لرغبة الرجال احتكار بعض الوظائف.

فيما رفض غالبية المعلقين من الرجال تقدم الفتيات لهذه الوظيفة، وبعضهن استعان بفتاوى قديمة ترفض تجنيد النساء مثل الشيخ صالح الفوزان.

اترك تعليقاً