هاش تاغ

جدل سعودي.. سائق يتحرّش بفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

محتوى مدفوع

انتشر خلال الساعات الأخيرة، مقطع فيديو  لشاب يعمل سائق لدى شركة "اوبر"  وهو يتحرّش بفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء توصيلها، وهو ما أشعل غضب السعوديين مطالبين بالقبض عليه فوراً والقصاص منه . وظهر هذا السائق وهو  يتحرّش بالفتاة لفظياً وحركياً، مستغلاً عدم قدرتها على النطق والسمع ، وبمجرد اكتشافه أنها تقوم بتصويره، حاول الإمساك بهاتفها لحذف الفيديو. ودشن السعوديون هاشتاج "نطالب بالقبض علي متحرّش اوبر"،والذي تصدر موقع تويتر، وطالبوا من خلاله بالقصاص السريع من هذا المتحرش، لكي يكون عبرة لمن لا يعتبر. ومن جانبهن قالت السعوديات، إنّ هذه الواقعة تؤكّد مدى جدوى قرار السماح لهن بالقيادة، والتي لاقتْ هجوماً

انتشر خلال الساعات الأخيرة، مقطع فيديو  لشاب يعمل سائق لدى شركة "اوبر"  وهو يتحرّش بفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء توصيلها، وهو ما أشعل غضب السعوديين مطالبين بالقبض عليه فوراً والقصاص منه .

وظهر هذا السائق وهو  يتحرّش بالفتاة لفظياً وحركياً، مستغلاً عدم قدرتها على النطق والسمع ، وبمجرد اكتشافه أنها تقوم بتصويره، حاول الإمساك بهاتفها لحذف الفيديو.

ودشن السعوديون هاشتاج "نطالب بالقبض علي متحرّش اوبر"،والذي تصدر موقع تويتر، وطالبوا من خلاله بالقصاص السريع من هذا المتحرش، لكي يكون عبرة لمن لا يعتبر.

ومن جانبهن قالت السعوديات، إنّ هذه الواقعة تؤكّد مدى جدوى قرار السماح لهن بالقيادة، والتي لاقتْ هجوماً عنيفاً ورفضاً من قبل بعض الرجال.

وعلّق أحد متابعي مواقع التواصل الاجتماعي :"ان المتحرّشين لا يزدادون إلا جرأة على ارتكاب جرائم التحرّش الجنسي مرة تلو الأخرى .. يتحرشون بالنساء وحتى الأطفال ولا فرق لديهم، المهم أن يرضي نفسه وغرائزه ، يجب على رجال الأمن ألا يهملوا الضحايا ويتم القبض على المجرمين".

وأضاف آخر:"حكم الله ورسوله واضح طبقه في هذي الكلب المسعور حتى يردع غيره ويكون عبره لمن تسول له نفسه".

ووافقه الرأي مواطن آخر، قائلا:"لابد من تطبيق أقصى العقوبات على منتهكي الحرمات ممن لا وازع ولارادع يوقفهم في ممارساتهم "الحيوانية" نطالب بالقبض عليه والتشهير به حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه التحرش بالطاهرات العفيفات ممن كفل لهم النظام الأمن والأمان".

واقترح أحد النشطاء  تركيب كاميرات داخل السيارات، معلقاً "للحد من التحرش بالنساء في كل سيارة أجرة هو تركيب كاميرا داخل السيارة مرتبطة بالشركة الأم وهذا يضمن سلامة النساء من التحرش..غير كذا… فالتحرش بالنساء سوف يستمر".

وأكّدت إحدى المتابعات، على أهمية قرار السماح لهن بالقيادة ، قائلة:"عرفتوا ليش كنا نطالب أن البنت لازم تسوق وتخدم نفسها ".

وكانت قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها تتحقق من صحة محتوى الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر شابا يتحرش لفظياً وحركياً، بفتاة يعتقد أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة "من فئة الصم والبكم"، موضحة  أنه جار التحقق من المقطع، واتخاذ اللازم بالتنسيق مع الجهات المختصة وفق ما يتمّ ثبوته.

اترك تعليقاً