هاش تاغ

سعوديات يشعلن تويتر بهاشتاغ لإسقاط نظام الولاية

سعوديات يشعلن تويتر بهاشتاغ لإسقاط...

أشعلت عدد من النساء السعوديات موقع التغريدات العالمي تويتر بهاشتاغ "سعوديات_نطلب_اسقاط_الولايه 600 "، إذ طالبن بإسقاط وإلغاء ما يُعرف بنظام "ولاية الأمر" للرجال على النساء والذي يمنع عملهن أو سفرهن إلا بأمر الزوج أو الأخ أو الأب. واحتل الهاشتاغ المركز الأول ضمن التريندات الأكثر تفاعلاً ومشاركة في السعودية إذ تخطى عدد المشاركين به 10 آلاف شخص في عدة ساعات. وشددت السعوديات المشاركات في الهاشتاغ على أنهن حصلن مؤخرًا على العديد من الحقوق مثل قيادة السيارات ولكنهن يرغبن في المزيد من الحرية والاستقلالية حتى يحققن أحلامهن وطموحهن. وحرص بعض الرجال السعوديين على دعم مطالبات السيدات باعتبارها ليست حرامًا أو عيبًا، بينما

أشعلت عدد من النساء السعوديات موقع التغريدات العالمي تويتر بهاشتاغ "سعوديات_نطلب_اسقاط_الولايه 600 "، إذ طالبن بإسقاط وإلغاء ما يُعرف بنظام "ولاية الأمر" للرجال على النساء والذي يمنع عملهن أو سفرهن إلا بأمر الزوج أو الأخ أو الأب.

واحتل الهاشتاغ المركز الأول ضمن التريندات الأكثر تفاعلاً ومشاركة في السعودية إذ تخطى عدد المشاركين به 10 آلاف شخص في عدة ساعات.

وشددت السعوديات المشاركات في الهاشتاغ على أنهن حصلن مؤخرًا على العديد من الحقوق مثل قيادة السيارات ولكنهن يرغبن في المزيد من الحرية والاستقلالية حتى يحققن أحلامهن وطموحهن.

وحرص بعض الرجال السعوديين على دعم مطالبات السيدات باعتبارها ليست حرامًا أو عيبًا، بينما رفض آخرون ومنهم سيدات الهاشتاغ واعتبروا أن مثل هذه الدعوات سوف تؤدي إلى حدوث انفلات أخلاقي بالمجتمع.

وحصلت السيدات السعوديات على العديد من الحقوق مؤخرًا، لم تكن متاحة من قبل مثل قيادة السيارات وحضور المباريات، كما تم فتح باب التوظيف للنساء لشغل وظائف عسكرية برتبة جندي، للمرة الأولى في المملكة، إلى جانب صدور قرار من وزير الإعلام والثقافة السعودي بمنع أي مسلسلات أو برامج تتضمن أي إساءة صريحة أو ضمنية لنساء المملكة.

اترك تعليقاً