هاش تاغ

كيف استقبل السعوديون "عيد الحب" على تويتر؟

كيف استقبل السعوديون "عيد الحب" على...

من المعروف أنّ المملكة العربية السعودية، التي تطبق تعاليم الشريعة الإسلامية تحرّم الاحتفال  بعيد الحب، إلا أنّ السعوديين استطاعوا الاحتفال بهذا اليوم هذه السنة على طريقتهم. وحول هذا الموضوع، دشّن ناشطون على موقع تويتر هاشتاغ بعنوان #عيد_الحب، معبرين من خلاله عن طريقتهم بالاحتفال بهذا العيد بأسلوب ساخر ومضحك. وانقسمتْ آراء السعوديين المشاركين في الهاشتاغ إلى فريقين، الأول محافظ ومتمسّك بتعاليم الشريعة الإسلامية المتبعة منذ عهود في المملكة، رافضين هذا العيد باعتباره من البدع، أما الفريق الآخر فدعى للاحتفال بعيد الحب، وطالب بالمزيد من الانفتاح، إذ تساءل الكثير من الناشطين: "هل سيأتي يوم يشارك فيه السعوديون العالم الاحتفال بعيد الحب؟". فيما

من المعروف أنّ المملكة العربية السعودية، التي تطبق تعاليم الشريعة الإسلامية تحرّم الاحتفال  بعيد الحب، إلا أنّ السعوديين استطاعوا الاحتفال بهذا اليوم هذه السنة على طريقتهم.

وحول هذا الموضوع، دشّن ناشطون على موقع تويتر هاشتاغ بعنوان #عيد_الحب، معبرين من خلاله عن طريقتهم بالاحتفال بهذا العيد بأسلوب ساخر ومضحك.

وانقسمتْ آراء السعوديين المشاركين في الهاشتاغ إلى فريقين، الأول محافظ ومتمسّك بتعاليم الشريعة الإسلامية المتبعة منذ عهود في المملكة، رافضين هذا العيد باعتباره من البدع، أما الفريق الآخر فدعى للاحتفال بعيد الحب، وطالب بالمزيد من الانفتاح، إذ تساءل الكثير من الناشطين: "هل سيأتي يوم يشارك فيه السعوديون العالم الاحتفال بعيد الحب؟".

فيما تبارى بعض المشاركين في نظم القصائد، التي تتغزل بالحب، وتناجي الحبيب، وكتب أحدهم: " كان حبي له عالي هالسحاب

وكانت ايامي سعادة في يديه

لكن المكتوب لاقدر وصاب

نفترق غصباً علينا نتقيه".

وقال آخر: " كل سنة حبك اظل.. . كل عام اموتن عليك.

من  جانب آخر، اعتبرت بعض السعوديات أنّ هذا اليوم ما هو إلا كذبة صنعها الغرب وكتبت إحداهن قائلة: " اكبر كذبه يمارسها الاغبياء والسذج اليوم! الحب ليس له يوم ..."

وقالت أخرى: " ترا الحب ممكن يكون بينك وبين امك او ابوك او اختك او صديقك".

وعلق أحدهم ساخراً: " هو نفسه عيد الأضحى بس الخروف يختلف ."

فيمايلي نرصد أبرز التعليقات التي جاءت على تويتر:

 
اترك تعليقاً