السعوديات يطالبن بزيادة الرواتب في مظاهرة على تويتر!

السعوديات يطالبن بزيادة الرواتب في مظاهرة على تويتر!

رشا حمدي

شاركت النساء السعوديات في مظاهرة إلكترونية ضد ضعف الرواتب، وعدم قدرتها على تلبية احتياجات الأسر في بلاد الحرمين على موقع “تويتر” بعد إقرار الدولة زيادة جديدة في سعر المواد البترولية.

واحتل هاشتاغ “الراتب_ما يكفي_الحاجة” المركز الثاني على موقع التغريدات العالمي ضمن التريندات الأكثر مشاركة وتداولًا، إذ شارك بالكتابة من خلاله ما يقرب من 90 ألف ناشط سعودي.

وطالب المشاركون في الهاشتاغ بوضع المواطن في الحسبان عند وضع أي خطة للإصلاح الاقتصادي، وعدم الاعتماد عليه وحده لحل أزمة عجز الموازنة والبحث عن حلول اقتصادية جديدة.

وشددت النساء على أن الحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها الأسر السعودية، يجب ألا تمنعهم من أداء الصداقات والزكاة، مطالبين الحكومة بعدم الأخذ من الفقراء على حساب الأغنياء الذين لا يتحملون معهم فواتير الإصلاح الاقتصادي.

وكانت المملكة العربية السعودية قد بدأت تطبيق زيادة جديدة في أسعار البنزين، ضمن خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة، وأعلنت أن بنزين 91 سيباع بسعر 1.37 ريال للتر بزيادة عن سعره السابق الذي كان يبلغ 0.75 ريال، في حين سيباع بنزين 95 بسعر 2.04 ريال للتر بارتفاع عن سعره السابق الذي كان يبلغ 0.90 ريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com