هاش تاغ

سعوديون: هل ترضى الزواج ببنت تدخل الملاعب؟.. الإجابات صادمة!

سعوديون: هل ترضى الزواج ببنت تدخل ا...

محتوى مدفوع

بعد أن قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم والسماح لهن بحضور الفعاليات الرياضية بدءا من مطلع العام 2018، تساءل نشطاء  سعودين عبر موقع تويتر عن رأي الرجال السعوديين بدخول المرأة للملاعب، وعما إذا كانو يقبلون الزواج بهن، من خلال هاشتاغ "#هل_ترضي_تتزوج_بنت_تدخل_الملاعب". وشكلت إجابات السعوديين المشاركين في الهاشتاغ  مفاجئة كبيرة كونها تنتقد القرار وتهاجم النساء، حيث رفض عدد كبير منهم دخول النساء للملاعب معتبرين أنه أمر لا يتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي الذي يمنع الاختلاط، وتساءل أحدهم: "هل من بنت عاقلة ترضى تدخل الملعب وتخالط الرجال وتهتف لرجل غريب؟". بينما قال آخر: "الشرع عذرها عن

بعد أن قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم والسماح لهن بحضور الفعاليات الرياضية بدءا من مطلع العام 2018، تساءل نشطاء  سعودين عبر موقع تويتر عن رأي الرجال السعوديين بدخول المرأة للملاعب، وعما إذا كانو يقبلون الزواج بهن، من خلال هاشتاغ "#هل_ترضي_تتزوج_بنت_تدخل_الملاعب".

وشكلت إجابات السعوديين المشاركين في الهاشتاغ  مفاجئة كبيرة كونها تنتقد القرار وتهاجم النساء، حيث رفض عدد كبير منهم دخول النساء للملاعب معتبرين أنه أمر لا يتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي الذي يمنع الاختلاط، وتساءل أحدهم: "هل من بنت عاقلة ترضى تدخل الملعب وتخالط الرجال وتهتف لرجل غريب؟".

بينما قال آخر: "الشرع عذرها عن الصلاة في المسجد تبونها تدخل الملعب لا والله لن يرضاها رجل غيور".

وغرد آخر: " أي بنت تشوف الاختلاط عادي سواء ملعب أو مستشفى أو غيره... هذه لا يشرفني الارتباط بها وتخسي أتزوجها".

ولم تمض سوى ساعات قليلة حتى تصدر الحديث عن  دخول النساء إلى الملاعب قائمة المواضيع الأكثر تفاعلًا في المملكة، حيث انقسم المغردون بين مؤيد ومعارض، وتبادل المشاركون في هذا الهاشتاغ وجهات النظر حول الأسباب التي تمنع السعوديات من دخول الملاعب.

بينما اعتبرت بعض المغردات السعوديات أن هذا الهاشتاغ يدل على العنصرية؛ لأن المرأة السعودية جزء من الوطن وجزء من الثقافة ومن حقها أن تدخل الملاعب وتشجع أبناء بلدها، وقالت إحداهن: "التعوسي الأشهب المستشرف كل ماصدر قرار غثنا بتاقات هل ترضى تتزوج، للعلم ترى الزواج من سعودي أكبر خطأ نرتكبه".

وعلقت أخرى: "تركتم كل قضايا المرأه المهمة ..!والتفتتم لملعب ..! مجتمعنا مُعاق ، مُعيق ، يُعيق".

ومن الجدير ذكره، أن السلطات السعودية قد حددت الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها لحضور مباريات وفعاليات أخرى، كخطوة نحو انفتاح المملكة المحافظة، وذلك  بعد أسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.

وصرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبد المحسن آل الشيخ في مؤتمر صحافي: "تماشيا مع توجهات قيادتنا الرشيدة وما توليه من اهتمام بكافة فئات المجتمع فقد تقرر البدء في تهيئة ثلاثة ملاعب استاد الملك فهد في الرياض ومدينة الملك عبد الله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقا للضوابط الخاصة بذلك مطلع 2018".

اترك تعليقاً