هاش تاغ

استياء سعودي.. والسبب حفل مختلط لراقصات مغربيات!

استياء سعودي.. والسبب حفل مختلط لرا...

تواجه هيئة الترفيه السعودية، انتقادات لاذعة من قبل عدد كبير من النشطاء السعوديين على موقع تويتر، الذين أغضبتهم مقاطع فيديو من مهرجانات "جونا مراكش" التي تنظمها الهيئة في الرياض، يظهر فيها استعراض لراقصات مغربيات على وقع الأنغام المغربية الشعبية، في إحدى القاعات المغلقة. ويتصدر الحديث عن هذه الفعالية قائمة المواضيع الأكثر تفاعلًا على موقع تويتر في السعودية تحت وسم #الترفيه_تسوق_لراقصات_مغربيات، الذي انقسم فيه المغردون بين مؤيد ومعارض. ويتصف المهرجان بطابع مغربي من خلال العروض التراثية لعادات وتقاليد الأعراس المغربية التي تؤديها فتيات مغربيات. ويرى بعض المعارضين أن هذه الفعاليات ليست سوى تغريب للمجتمع السعودي المحافظ، الذي يعتمد الشريعة الإسلامية كمنهج

تواجه هيئة الترفيه السعودية، انتقادات لاذعة من قبل عدد كبير من النشطاء السعوديين على موقع تويتر، الذين أغضبتهم مقاطع فيديو من مهرجانات "جونا مراكش" التي تنظمها الهيئة في الرياض، يظهر فيها استعراض لراقصات مغربيات على وقع الأنغام المغربية الشعبية، في إحدى القاعات المغلقة.

ويتصدر الحديث عن هذه الفعالية قائمة المواضيع الأكثر تفاعلًا على موقع تويتر في السعودية تحت وسم #الترفيه_تسوق_لراقصات_مغربيات، الذي انقسم فيه المغردون بين مؤيد ومعارض.

ويتصف المهرجان بطابع مغربي من خلال العروض التراثية لعادات وتقاليد الأعراس المغربية التي تؤديها فتيات مغربيات.

ويرى بعض المعارضين أن هذه الفعاليات ليست سوى تغريب للمجتمع السعودي المحافظ، الذي يعتمد الشريعة الإسلامية كمنهج حياة، حيث غرد أحدهم بالقول: " اللهم إنا نعوذ بك من  أن يأتي زمان  نعيش الغربة في بلادنا".

بينما طالب آخرون بمزيد من هذه الفعاليات التي تنشر البهجة، متطلعين للمزيد من الانفتاح وتبني تفسير آخر للشريعة الإسلامية أكثر تحرراً من التفسير السعودي.

وغرد أحدهم قائلاً: "الله يجزاهم خير.. ونتمنى جلب مثل هذه المواهب في المهرجانات"

وقال آخر: "شعب متخلف لأبعد حد يحارب الترفيه في بلاده ويطلع للخارج في كل إجازاته يترفه برا !!! فلوسك بلادك أحق تصرفها فيه".

 

وأثارت عدة فعاليات ترفيهية أقامتها الهيئة سجالات عديدة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي انقسم فيها المدونون السعوديون بين مؤيد ومعارض.

اترك تعليقاً