لبنانية تغني لفيروز أثناء ولادتها.. الفيديو الذي اجتاح السوشال ميديا
مواقع التواصل
24 يناير 2022 11:43

لبنانية تغني لفيروز أثناء ولادتها.. الفيديو الذي اجتاح السوشال ميديا

avatar سعد يوسف

عادة ما يستخدم الأطباء في مختلف المستشفيات حول العالم تقنيات متنوعة للتخفيف على النساء آلام المخاض والولادة، لعل أبرزها التخدير وغاز الضحك الذي بات يستخدم كوسيلة تساعد على تحمُّل تلك الآلام، لا سيما أن الكثير من السيدات يشعرن في ذلك الوقت بالخوف والتوتر.

أخصائي النسائية والتوليد في لبنان الدكتور ريتشارد خرّاط، يبدو أن له طريقته الخاصة في تخفيف آلام السيدات في غرفة الولادة وهي ”الغناء“؛ إذ نشر عبر حسابه في موقع تويتر، مقطع فيديو لسيدة تغني فيه لفيروز أثناء عملية ولادتها القيصرية، وهو ما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا الفيديو على نطاق واسع.

وظهرت السيدة في المشهد الغريب وغير المعتاد وهي داخل غرفة العمليات أثناء خضوعها لعملية ولادة، وهي تؤدي أغنية ”سألوني الناس“ التي غنّتها فيروز للمرة الأولى عام 1973، والتي تحظى بشعبية واسعة حتى يومنا هذا، فيما كان الطبيب يبادلها الغناء.

ونال الفيديو استحسان عدد كبير من رواد السوشال ميديا، الذين أشادوا بطريقة الطبيب في إجراء العمليات وبالسيدة وصبرها وقمة تحمل آلام الولادة؛ إذ أعاد الإعلامي اللبناني نيشان نشر الفيديو عبر حسابه في إنستغرام، وعلّق عليه بالقول ”في غرفة العمليّات، سَيِّدَةٌ تُغَنّي لِفيروز، وهي تَلِدُ طِفلَتَها، ما أروعَها لحظة، وما أجمل صوتها وطبيبُها كُتلة طاقة إيجابيّة“.

أما الطبيب خرّاط، فقد علّق على الفيديو الذي نشره عبر حسابه في تويتر بالقول ”وقت تكون المريضة صوتها رائع. وتغني لفيروز هيّي وعم تولّد بحالة طارئة. هيّي بتنسى الخوف وبتنسّيك كل شي سلبي عم يصير“.

وكان الطبيب خرّاط نشر في أغسطس/ آب 2019 فيديو مماثلا، علّق عليه بالقول ”وهيدي زهراء وُلِدَت بالوقت المناسب علحن  ”بكتب اسمك يا بلادي“.

يذكر أن السيدة فيروز كانت قد تصدرت قائمة أكثر الفنانات العربيات استماعا عبر منصة ”سبوتيفاي“ خلال العام الماضي (2021) في العديد من الدول العربية على رأسها مصر، فيما احتلت أغنيتها ”كيفك إنت“ المركز الخامس في قائمة أكثر الأغنيات استماعا، بعد أغنيات  ”حتة تانية“ و“قلبي بلاستيك“ لروبي و“لينا رقصة“ لكارمن سليمان، و“حبه جنة“ لشيرين عبد الوهاب.