مواقع التواصل

أكثر علمًا ودخلًا.. إليكِ ما يتميّز به مستخدمو "تويتر"!

أكثر علمًا ودخلًا.. إليكِ ما يتميّز...

كشفت دراسةٌ أمريكيةٌ أنّ مستخدمي "تويتر" عمرهم الوسطي 40 عامًا، وأكثرهم حائزون على شهادات علمية، ولديهم دخل أعلى. وبيّنت الدراسة التي أجراها مركز "بيو" البحثي، أن مستخدمي تويتر أكثر دعمًا لموضوع الهجرة، وأكثر قدرةً على رصد أدلة عدم المساواة العرقية في المجتمع. وأضافت الدراسة أن نصف أصحاب الحسابات على الشبكة حائزون على شهادة جامعية مقابل 31 بالمئة من عامة الجمهور، أما بالنسبة للدخل فيكسب 41 بالمائة من مستخدمي "تويتر" أكثر من 75 ألف دولار سنويًا. وسُجِّل تفاوت كبير في استخدام الشبكة، إذ إن 90 بالمئة من المستخدمين نادرًا ما يغرّدون، في حين بلغ عدد المستخدمين الأكثر نشاطًا في أمريكا 10

كشفت دراسةٌ أمريكيةٌ أنّ مستخدمي "تويتر" عمرهم الوسطي 40 عامًا، وأكثرهم حائزون على شهادات علمية، ولديهم دخل أعلى.

وبيّنت الدراسة التي أجراها مركز "بيو" البحثي، أن مستخدمي تويتر أكثر دعمًا لموضوع الهجرة، وأكثر قدرةً على رصد أدلة عدم المساواة العرقية في المجتمع.

وأضافت الدراسة أن نصف أصحاب الحسابات على الشبكة حائزون على شهادة جامعية مقابل 31 بالمئة من عامة الجمهور، أما بالنسبة للدخل فيكسب 41 بالمائة من مستخدمي "تويتر" أكثر من 75 ألف دولار سنويًا.

وسُجِّل تفاوت كبير في استخدام الشبكة، إذ إن 90 بالمئة من المستخدمين نادرًا ما يغرّدون، في حين بلغ عدد المستخدمين الأكثر نشاطًا في أمريكا 10 بالمئة فقط، إذ ينشر المستخدم العادي تغريدتين في الشهر، بينما تنتج أكثر الحسابات نشاطًا حوالي 138 تغريدة، كما أن النساء هم الأكثر نشاطًا على المنصّة، حيث يُغرّدنَ بانتظام حول السياسة.

يُذكر أن القائمين على "تويتر" أطلقوا مؤخرًا بعض التحديثات التي شملت المظهر العام لاجتذاب عدد أكبر من المستخدمين.

 

اترك تعليقاً