تعرّفي على قيمة دخلِك إذا استطعتِ ا...

مواقع التواصل

تعرّفي على قيمة دخلِك إذا استطعتِ احتراف مهنة "الانفلونسر"!

قد يكون مصطلح "الانفلونسر" مصطلحًا جديدًا على أسماع كثيرين، لكنه آخذ في الانتشار بشكل كبير، فهو ذلك الشخص الذي يبزغ نجمه على مواقع التواصل الاجتماعي ويصبح له تأثير بفضل ما ينشره من محتوى للأشخاص الذين يتابعونه. وربما بدأ يستغل البعض ذلك "التريند" ويطور من أدائه على مواقع التواصل من خلال المحتوى المختلف والمثير الذي يقدمه لضمان متابعته من جانب كثيرين، ومن ثم التحول مع مرور الوقت لـ "انفلونسر"، وهناك أسماء شهيرة باتت تمتهن تلك الوظيفة، سواء عالميًا أو عربيًا، خصوصًا وأن الوظيفة تدر عليهم الكثير من الأموال. وللوقوف على حجم ما يكسبه الانفلونسر، كشفت دراسة مسحية أعدتها UK Bloggers لعام

قد يكون مصطلح "الانفلونسر" مصطلحًا جديدًا على أسماع كثيرين، لكنه آخذ في الانتشار بشكل كبير، فهو ذلك الشخص الذي يبزغ نجمه على مواقع التواصل الاجتماعي ويصبح له تأثير بفضل ما ينشره من محتوى للأشخاص الذين يتابعونه.

وربما بدأ يستغل البعض ذلك "التريند" ويطور من أدائه على مواقع التواصل من خلال المحتوى المختلف والمثير الذي يقدمه لضمان متابعته من جانب كثيرين، ومن ثم التحول مع مرور الوقت لـ "انفلونسر"، وهناك أسماء شهيرة باتت تمتهن تلك الوظيفة، سواء عالميًا أو عربيًا، خصوصًا وأن الوظيفة تدر عليهم الكثير من الأموال.

وللوقوف على حجم ما يكسبه الانفلونسر، كشفت دراسة مسحية أعدتها UK Bloggers لعام 2019 عن أن الانفلونسر يتقاضى ما ين 100 إلى 1000 استرليني بناء على عدد متابعيه والمنتجات التي يروج لها.

img

وأظهر في الوقت نفسه بحث أجرته جامعة كانتربري كريست تشيرش، أن الموضوع لا يقتصر على الأشياء المرحة والألعاب فحسب، بل يُفرَض على الناشطين عبر إنستغرام مثلاً أن ينشروا ما يصل إلى 3 تدوينات أصلية (غير منقولة) كل يوم؛ ما يعني أنهم مطالبون بقدر كبير من التخطيط والاستعانة بالاستراتيجيات الفعالة التي تضمن لهم الوصول لغايتهم.

وكشف البحث أن 27% من ممتهني وظيفة الانفلونسر كانوا يتحصلون في 2018 على 100 استرليني مقابل كل تدوينة، بينما كان يطلب 30% منهم الحصول على مبلغ يتراوح ما بين 100 إلى 250 استرلينيًا عن كل تدوينة ينشرونها.

img

في حين أن هناك عددًا قليلاً من مشاهير السوشال ميديا يطلبون أكثر من ذلك، إذ يطلب 11% مبلغًا يتراوح ما بين 251 إلى 500 استرليني، بينما يطلب 6% مبلغًا يتراوح ما بين 501 إلى 1000 استرليني نظير ما يقدمونه من محتوى، و 2% منهم يطلب من العلامات التجارية أكثر من 1000 استرليني للكتابة عن منتجاتها.