مواقع التواصل

ما مصير بياناتكِ الشخصية في حال قرّرتِ حذف حسابكِ من "فيسبوك"؟

ما مصير بياناتكِ الشخصية في حال قرّ...

محتوى مدفوع

يعدّ "فيسبوك" واحدًا من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، التي تضمّ ملايين الأشخاص من كل صوب وحدب، ويعدّ هذا الاختراع  سلاحًا ذو حديّن، فهو كما يجمع الأشخاص، ويجعلهم يتواصلون بشكل مستمرّ، إلا أنه بنك غنيّ بالبيانات الشخصية التي يمكن اختراقها من قبل بعض الجهات. كثير ما نتساءل، ما مصير البيانات الموجودة على حساب فيسبوك بعد حذفه وإغلاقه؟ هناك فرق كبير بين وقف الحساب وحذفه، ففي الحالة الأولى يمكنكِ إعادة تنشيط حسابك وقتما تريدين، أما في حال إغلاقه فلا يمكن ذلك، فضلاً عن بعض التفاصيل حول كيفية قيام شركة فيسبوك، بتخزين بيانات المستخدمين، الذين اختاروا التخلّص من حساباتهم نهائيًا. كما سبق وأشرنا،

يعدّ "فيسبوك" واحدًا من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، التي تضمّ ملايين الأشخاص من كل صوب وحدب، ويعدّ هذا الاختراع  سلاحًا ذو حديّن، فهو كما يجمع الأشخاص، ويجعلهم يتواصلون بشكل مستمرّ، إلا أنه بنك غنيّ بالبيانات الشخصية التي يمكن اختراقها من قبل بعض الجهات.

كثير ما نتساءل، ما مصير البيانات الموجودة على حساب فيسبوك بعد حذفه وإغلاقه؟

هناك فرق كبير بين وقف الحساب وحذفه، ففي الحالة الأولى يمكنكِ إعادة تنشيط حسابك وقتما تريدين، أما في حال إغلاقه فلا يمكن ذلك، فضلاً عن بعض التفاصيل حول كيفية قيام شركة فيسبوك، بتخزين بيانات المستخدمين، الذين اختاروا التخلّص من حساباتهم نهائيًا.

كما سبق وأشرنا، عند وقف الحساب بصفة مؤقتة، يكون من السهل استرجاع بياناتكِ الشخصية في أي وقت، وقتها سيختفي ملفكِ الشخصي من فيس بوك، ولكن ستظلّ جميع البيانات متاحة لحين عودتكِ إليها مرة أخرى.

لكن تذكّري أنّ وقف الحساب ليس الخيار الأمثل لكِ، لأنّ الشركة لديها امكانيات هائلة وتقنيات عالية الجودة، لجمع المزيد من المعلومات عنكِ، بما فيها البيانات الأساسية والصور المنشورة منك وإليك، فضلاً عن معلومات الشبكة والجهاز الخاص بكِ، وكافة المعلومات الأخرى التي تعدّ من أهم خصوصياتكِ.

وفقًا لسياسة بيانات فيسبوك، ستأخذ عملية إغلاق الحساب نهائيًا بعض الوقت، ولا يمكنكِ استعادة بياناتكِ مرة أخرى، وستمنحكِ مدة معينة قبل إلغاء الحساب نهائيًا تقدّر بـ90 يوماً، حتى يحذف الموقع بياناتكِ تمامًا، وسيتمّ تخزينها في أنظمة النسخ الاحتياطية لديهم، ولا يمكنهم الوصول إلى هذه المعلومات بشكل استباق،ي بمجرد بدء عملية الحذف.

في الوقت ذاته، سيظلّ أصدقاؤكِ مطلعين على الرسائل التي قمتِ بإجرائها سلفًا، إضافة إلى بقاء محادثاتكِ السابقة حتى بعد مرور 90 يومًا، وستبقى بعض الملفاّت كالرسائل المسجلة وغيرها، متاحة بالرغم من حذف حسابكِ، لذا عليكِ بعدم إجراء محادثات، أو أي تفاعلات من أي نوع خلال هذه الفترة.

وأخيرًا ستحتفظ شركة فيسبوك ببعض البيانات خاصتكِ ضمن قاعدة بياناتهًا، مثل سجل المكالمات وغيره، ولكن سيتمّ فصلها عن البيانات الشخصية نهائيًا، واطمئني، فمهما طالتْ مدة احتفاظ الشركة بهذه البيانات، فسيتمّ التخلص منها نهائيًا، وسُتدمّر أيّ شيء يربطكِ بها مستقبلاً.

اترك تعليقاً