مواقع التواصل

خبر سارّ للنجوم والمشاهير.. بهذه الطريقة يمكنكم التخلّص من الشائعات

خبر سارّ للنجوم والمشاهير.. بهذه ال...

أطلق موقع "فيسبوك" ميّزة جديدة تهمّ المشاهير، خاصة من يتعرّض منهم لنشر أخبار كاذبة تمسّه. وهي الإبلاغ عن الأخبار المزيّفة وغير الصحيحة ليقوم موقع "فيسبوك" بإزالة الخبر. ومؤخراً باتت تنتشر أخبار كثيرة مزيفة، وشائعات تمسّ المشاهير والنجوم منها أخبار اعتزال، أو وفاة وغيرها من الأخبار التي تربك الفنان وجمهوره. كما انتشرت صفحات فنية هدفها الإساءة إلى النجوم والمشاهير، لم يكن يمتلك أمامها الفنان سوى التنديد بما تقدمه من أخبار، قبل أنْ يتيح الفيسبوك ميّزة الإبلاغ عن كل خبر زائف لإلغائه. وللوقوف على تفاصيل هذه الميّزة، وكيف يمكن للمشاهير الاستفادة منها، تواصلت فوشيا مع الخبير التكنولوجي والمعروف لدى مشاهير الفن من

أطلق موقع "فيسبوك" ميّزة جديدة تهمّ المشاهير، خاصة من يتعرّض منهم لنشر أخبار كاذبة تمسّه. وهي الإبلاغ عن الأخبار المزيّفة وغير الصحيحة ليقوم موقع "فيسبوك" بإزالة الخبر.

ومؤخراً باتت تنتشر أخبار كثيرة مزيفة، وشائعات تمسّ المشاهير والنجوم منها أخبار اعتزال، أو وفاة وغيرها من الأخبار التي تربك الفنان وجمهوره. كما انتشرت صفحات فنية هدفها الإساءة إلى النجوم والمشاهير، لم يكن يمتلك أمامها الفنان سوى التنديد بما تقدمه من أخبار، قبل أنْ يتيح الفيسبوك ميّزة الإبلاغ عن كل خبر زائف لإلغائه.

وللوقوف على تفاصيل هذه الميّزة، وكيف يمكن للمشاهير الاستفادة منها، تواصلت فوشيا مع الخبير التكنولوجي والمعروف لدى مشاهير الفن من خلال مايقدمه من مساعدات لهم، الدكتور مازن السعيد، الذي أوضح أنّ هذه الميزة ستقف بوجه كل الصفحات الفنية وأخبارها الكاذبة، وستمنع الصفحات المدفوعة التي تعمل على نشر الأكاذيب، وتهدف إلى زعزعة أمن الدول أيضاً، وكذلك الصفحات التي تهاجم الشخصيات الفنية والسياسية.

ويؤكد الدكتور مازن، أنّ هذه الميّزة هي أداة خطيرة جدً،ا حيث أنّ الفيسبوك عندما يتلقّى بلاغاً عن خبر كاذب، أو زائف سيقوم بمعاقبة الناشر على مراحل، أولها سيكون خفض ظهور الصفحة في أخبار الأخبار، وتصل إلى مرحلة الحظر المؤقت، ليتبعها الحظر الدائم وإزالة الصفحة. وهو الأمر الذي سيدفع بهذه الصفحات إلى الالتزام أو الإزالة.

 

ويضيف د.مازن السعيد، أنه في الجانب الفني، يمكن للفنان الإبلاغ عن أيّ خبر زائف بنفسه، خاصة أخبار وشائعات الوفاة، إضافة إلى أخبار أخرى غير حقيقية كانت تنتشر بقوة. بينما يبقى الفنان لأيام يسعى إلى نفي الخبر وإزالته، ليمكنه الآن وبواسطة هذه الميّزة التبليغ عن الخبر فقط، لتتم إزالته فوراً، ومعاقبة الناشر.

اترك تعليقاً