مواقع التواصل

من هي الجميلة الإيرانية التي توقع بالشباب العرب؟

من هي الجميلة الإيرانية التي توقع ب...

كشف خبراء في الأمن الإلكتروني، عن قضية تجسس بطلتها حسناء إيرانية مزيفة تدعى "ميا آش"، تعمل على الإيقاع بالشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن مجموعة تجسسية أخرى تسمى "قطط المحاكاة". وبحسب ما ورد في تقرير لقناة "العربية"، فإن "ميا آش" غزت بصورها المثيرة مواقع التواصل، "فيسبوك، لينكد إن، وواتس أب"، إذ كانت تستهدف رجالاً في منتصف العمر، ممن يعملون مهندسين في شركات النفط والغاز والاتصالات والفضاء في منطقة الشرق الأوسط. وأكّدت التحقيقات أن الجهات التي أنشأت حسابات "ميا آش"، قامت بالسطو على صور من حساب مصورة فوتوغرافية محترفة في شرق أوروبا، وظهرت "آش"، كفتاة

كشف خبراء في الأمن الإلكتروني، عن قضية تجسس بطلتها حسناء إيرانية مزيفة تدعى "ميا آش"، تعمل على الإيقاع بالشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن مجموعة تجسسية أخرى تسمى "قطط المحاكاة".

وبحسب ما ورد في تقرير لقناة "العربية"، فإن "ميا آش" غزت بصورها المثيرة مواقع التواصل، "فيسبوك، لينكد إن، وواتس أب"، إذ كانت تستهدف رجالاً في منتصف العمر، ممن يعملون مهندسين في شركات النفط والغاز والاتصالات والفضاء في منطقة الشرق الأوسط.

وأكّدت التحقيقات أن الجهات التي أنشأت حسابات "ميا آش"، قامت بالسطو على صور من حساب مصورة فوتوغرافية محترفة في شرق أوروبا، وظهرت "آش"، كفتاة جميلة تعيش في لندن مهنتها التصوير وتحب الحياة والسفر والموسيقى.

وتيقّن خبراء الأمن الإلكتروني  بأن الجواسيس الذين اخترعوا "ميا آش"، أرسلوا برامج خبيثة لكل شخص دخل للتواصل معها، لكنهم لم يتوصلوا بالضبط إلى تحديد ماهية المعلومات التي تمكنوا من الحصول عليها عن طريق تلك الجميلة الخبيثة.

اترك تعليقاً