مطعم "ديزرت لوتس".. المذاق التايلند...

محلات

مطعم "ديزرت لوتس".. المذاق التايلندي الأصيل وسط البحر في أبوظبي

يُعد مطعم "ديزرت لوتس" بفرعه في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مكانا مثاليا لتجربة المطبخ التايلاندي التقليدي والاستمتاع بالمذاقات الرائعة للأطباق التايلاندية الأصيلة. وتم تصميم مطعم "ديزت لوتس" على شكل "زهرة لوتس" تتفتح في وسط الصحراء القاحلة، حيث يظهر المطعم فعليا متفتحا وسط البحر، بواجهاته الزجاجية المطلة على الماء.  ويُقدم المطعم التايلاندي المعتمد بشهادة "الأكلات التايلاندية الأصيلة "، أكلات على الطراز "العائلي" في أجواء تايلاندية أصيلة، كما تمّ تصميم ديكور المكان بمهارة لمنح الضيوف أفضل تجربة لمعايشة الأجواء في تايلاند، حيث يمزج المطعم جودة الخدمة، مع أشهى الأكلات التي يقدمها فريق من كبار الطهاة التايلانديين. والجميل أن مالكة المطعم "الشيف بوا" قد

يُعد مطعم "ديزرت لوتس" بفرعه في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مكانا مثاليا لتجربة المطبخ التايلاندي التقليدي والاستمتاع بالمذاقات الرائعة للأطباق التايلاندية الأصيلة.

وتم تصميم مطعم "ديزت لوتس" على شكل "زهرة لوتس" تتفتح في وسط الصحراء القاحلة، حيث يظهر المطعم فعليا متفتحا وسط البحر، بواجهاته الزجاجية المطلة على الماء. 

ويُقدم المطعم التايلاندي المعتمد بشهادة "الأكلات التايلاندية الأصيلة "، أكلات على الطراز "العائلي" في أجواء تايلاندية أصيلة، كما تمّ تصميم ديكور المكان بمهارة لمنح الضيوف أفضل تجربة لمعايشة الأجواء في تايلاند، حيث يمزج المطعم جودة الخدمة، مع أشهى الأكلات التي يقدمها فريق من كبار الطهاة التايلانديين.

img

والجميل أن مالكة المطعم "الشيف بوا" قد افتتحت "ديزرت لوتس" بهدف جمع التبرعات لسكان نيبال، من خلال تقديم أكلات تايلندية أصيلة بوصفات تقليدية تعلمتها من مطبخ جدتها ووالدتها. 

ويقدم المطعم اليوم تشكيلة واسعة من الأطعمة المميزة والأطباق الغنية بالألوان والنكهات، أبرزها سلطة البابايا وشوربة توم كا والسمك المشوي ورولات السوشي الشهية.  

img

يذكر أن شهادة "الأكلات التايلاندية الأصلية"  تمنح من قِبل قسم ترويج التجارة الخارجية - وزارة التجارة في تايلاند، الذي لا يمنحها فقط على جودة الطعام، بل أيضا لحسن الضيافة وأجواء المطعم. وهي المعايير الأساسية التي يدرسها قسم ترويج التجارة الخارجية حتى يمكن اعتماد المطعم بشهادة "الأكلات التايلاندية الأصلية". وتفصيلًا، تتضمن هذه المعايير العناصر الآتية:

img

أولا: يجب على رئيس الطهاة في المطعم تقديم دليل خبرة عمل لا تقل عن عامين في طهي الأطعمة التايلاندية، أو شهادة تدريب في طهي الطعام التايلاندي من مؤسسة معتمدة. ولا يتعين عليه أن يكون مواطنا تايلانديا.

ثانيا: يجب ألا تقل نسبة الأطباق التايلاندية الأصيلة في قائمة الطعام -الذي يُعدّها الشيف -عن 60% من الأطباق المعروضة فيها، كما يجب أن تكون طرق الطهي مماثلة أو شبيهة جدا للطرق التي يتم بها الطهي في تايلاند.

وأخيرا يجب على المطعم أن يستخدم المكونات التايلاندية الأصيلة، مثل الليمون، والقولنجال، والريحان التايلاندي، وجوز الهند، والتمر الهندي، وغيرها من المكونات التايلاندية التقليدية.

img


 

قد يعجبك ايضاً