فوشيا جديد فوشيا

مطعم سيغريتو يحتفل باليوم العالمي للباستا

احتفل مطعم سيغريتو الإيطالي التابع لمجموعة جميرا للمطاعم بالذكرى السنوية الـ21 لأكثر الأطعمة المفضلة لدى الجميع والغنية بالكربوهيدرات وهي الباستا. وتأتي الباستا، التي تشكل العنصر الرئيسي في معظم المطابخ العالمية والتي يرجع تاريخها لعام 1154 في صقلية، على عدة أشكال وأحجام وتتنوع طرق تحضيرها باختلاف أغراضها.

 

وقد تأسس المؤتمر العالمي للباستا في 25 أكتوبر عام 1995 إذ عُقد لأول مرة في العاصمة الإيطالية روما، وجمع حينها 40 فردًا من خبراء ومنتجي الباستا. ويتناول اليوم العالمي للباستا أصلها ويهدف للتشجيع على تناول وجبات غذائية متكاملة ومفيدة، كما يسلط الضوء على أنواع الباستا التي تشكل جزءًا رئيسيًا في المطابخ العالمية وفي الثقافة الإيطالية على وجه التحديد.

قائمة طعام حصرية من مطعم سيغريتو

يطرح مطعم سيغريتو الإيطالي قائمة أطباق حصرية بمناسبة اليوم العالمي للباستا تتضمن تشكيلة من أشهى الخيارات الإيطالية الأصلية المحضرة من الباستا. ويوفر المطعم الإيطالي الحائز على الجوائز والواقع في مدينة جميرا مجموعة من الأطباق العالمية والمحضرة بطريقة عصرية من بينها سباغيتي آغليو إي أوليو الشهية والغنية بالحبوب والمقدمة مع كونفيت الثوم الأسود وزيت الزيتون الليغوري بقيمة.

كما تتضمن القائمة طبق باستا فاجيولي بفاصولياء كانيليني المتبلة بالأعشاب والتي تختلف طرق تحضيرها بحسب كل بلد، مقدمة مع الكريمة واللحم المقدد، بينما يمثل طبق تشيرتارا كرودو الأسلوب العصري لتقديم الباستا باردة مع فيليه السمك بصلصة التارتار والقريدس الأحمر الذي تشتهر به مدينة مازَر الإيطالية مع الكافيار الفاخر بقيمة.

كما تشمل القائمة طبق باستا كابيلاتشي الغني بالعناصر الغذائية، والتي يرجع أصلها لمنطقة إميليا رومانيا والمحضرة في المطعم بطريقة عصرية من خلال طهي ذيل الثور ببطء بخلاف الطريقة التقليدية التي تتضمن استخدام لحم البقر المطهو ببطء، مقدمة مع الطماطم والترافل.

أخر الأخبار على فوشيا