حياتك سياحة وسفر
05 يوليو 2022 10:37

فندق "زاخر فيينا" Sacher.. الرفاهية النمساوية الأصيلة

avatar فوشيا - خاص

منذ عام 1832 كان اسم ”زاخر“ Sacher مرتبطا بالرفاهية النمساويّة الأصيلة، المطبخ المحلي المميز واللحظات التي لا تنسى والمرتبطة بالخدمات الشخصية المميزة.

أما اليوم، فهو واحد من الفنادق القليلة المتبقيّة المصنّفة في فئة 5 نجوم والمملوكة من قبل عائلة؛ إذ تديرها عائلة غورتلر وفينكلر.

وبفضل موقعه المميّز قُبالة دار أوبرا فيينا، فإن فندق ”زاخر فيينا“ يُعتبر نقطة انطلاق مثاليّة لاكتشاف معالم المدينة؛ إذ يقع كل من متحف ألبرتينا، قصر هوفبورغ، ميدان ساحة كاتدرائية سانت شتيفانس ومدرسة الفروسيّة الإسبانيّة، على مسافة قريبة منه.

في البداية كانت الكيكة

2022-07-9-6

في عام 1832، قام الشيف المتدرّب فرانتس زاخر، لدى بلاط الأميرة ”ميتيرنيش“ بإعداد كيكة هي على الأرجح الأشهر في عالمنا اليوم – تورتة زاخر الأصليّة.

حتى يومنا هذا، يتم تحضيرها بشكل يدوي وعناية فائقة بالاعتماد على الوصفة الأصليّة السريّة والتي لطالما تم الاعتراف بها في فيينا كسفير الحلويات.

قام ابن فرانتس زاخر، إدوارد، بافتتاح فندق زاخر فيينا عام 1876، وبالتعاون مع زوجته، آنا، قام بإيصاله للشهرة العالميّة، حتى في ذلك التاريخ، كان المجتمع المحلي والدولي يحفل بزيارة زاخر.

فندق فاخر بأثاث عريق

2022-07-8-2

اليوم، يضم فندق زاخر فيينا 152 غرفة وجناحا، تم فرشها جميعا من قبل المالكة الشريكة ألكساندرا فينكلر بالتعاون مع المصمم الفرنسي الشهير ”بيير إيف روشون“.

وتتضمن خيارات الإقامة الأجنحة الأكثر أناقة والأكبر حجما في ”مادام باترفلاي“ و“فينير فيلهارمونكير“ (جناح فيينا فيلهارمونيكا) في طابق بيل إتاج، بالإضافة إلى عدد من الأجنحة الحصريّة التي تتميز بترّاسات خاصة بها على السطح.

في فندق زاخر، ينسجم رخام الحمامات الفاخر، أرقى الأقمشة والتصاميم الداخليّة الأنيقة بشكل مثالي مع المرافق والتقنيات الحديثة.

يتم تزويد جميع الغرف بجهاز ”سويت باد“ وهو يوفر العديد من الخدمات التي تكون متاحة حتى قبل الوصول إلى الفندق من خلال تطبيق زاخر. يعمل التطبيق كمفتاح غرفة رقمي ويمكن استخدامه للعديد من الأمور مثل القيام بحجز طاولة، طلب خدمة الغرف أو حجز جلسة علاج في المنتجع الصحي.

المتعة هي الأهم!

2022-07-3-9

خلال اليوم يتم تقديم أفضل ما يوفّره المطبخ النمساوي والكلاسيكيات الفينيية في مطعم الذوّاقة ”روتي بار“، بينما يُعتبر ”بار بلاو“ المكان المثالي للقاء قبل أو بعد زيارة لدار الأوبرا أو حضور حفل موسيقي، أو لاحتساء مشروب بعد العشاء.

خلال الإقامة في فيينا، تُعتبر زيارة مقهى زاخر الشهير من الأمور التي لا بد من تجربتها: فإلى جانب الفطور، الوجبات الخفيفة والمأكولات الخاصة التي تُقدم مع القهوة فإن تورتة زاخر الأصليّة هي من أشهر الحلويات التي يتم تقديمها هناك – كل ذلك في أجواء يطغى عليها طابع مقاهي فيينا التراثيّة.

هذا ويُعتبر زاخر إك مع ما يقدّمه من أصناف الحلويات الاختصاصيّة بمثابة دعوة للتوقف لبعض الوقت وتناول وجبة خفيفة أو قطعة من تورتة زاخر الأصلية والتسوق بالوقت نفسه.

أما في صالون زاخر الجديد، والمتميز بأجوائه الصاخبة التي تعود للعشرينيات، فسيكون الضيوف على موعد مع أصناف من المأكولات الشهيّة والعديد من المشروبات التي كادت أن تصبح طي النسيان.

المنتجع الصحي

2022-07-2-6

يمكن للضيوف الاستمتاع بمرافق الاسترخاء مثل الساونا، غرفة البخار، ومنطقة اللياقة البدنية دون أي تكلفة إضافية.

وفضلا عن ذلك، تتواجد تشكيلة من العلاجات الحصريّة المُقدمة من قبل لا بريري ولين سانت بارث ضمن خط الفندق الخاص الحصري ”وقت الشوكولاتة“.

ويوفر المنتجع الصحي اليومي أيضا للضيوف غير المقيمين في الفندق فرصة الابتعاد عن مشقّات الحياة اليوميّة والاستمتاع في أجواء من الراحة والمتعة الخالصة.