قررتِ السفر إلى باريس؟ إذًا تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء
قررتِ السفر إلى باريس؟ إذًا تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء قررتِ السفر إلى باريس؟ إذًا تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء

قررتِ السفر إلى باريس؟ إذًا تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء

لكلّ بلد عاداته وتقاليده، وطرق التّعامل التي تختلف عن أيّ بلد، ولكلّ شعب طريقته، وأسلوبه، وعاداته، وعليه سيكون من الأجدر معرفة هذه التقاليد، والأسلوب المتّبع في التّعامل قبل السفر.

سنتحدّث اليوم عن باريس، العاصمة الفرنسية الرائعة، ونطلب منكِ تجنّب ارتكاب هذه الأخطاء، في بلد تعدّ من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا، ويتوافد عليها ما يقرب من 15 مليون سائح كلّ عام.

أخذ سيارة أجرة من المطار

إذا كنتِ مسافرة إلى مطار شارل ديغول، فلست بحاجة لأخذ سيارة أجرة من المطار، إذا كانت وجهتكِ لوسط المدينة، أو أي مكان آخر؛ لأنّ التكلفة ستكون باهظة جدًا، والبديل هو ركوب القطار باتباعكِ إشارات الطريق، وستوفّر معكِ التذكرة نفقات كبيرة، أنت بحاجة إليها.

احذري خداع السوار

عند زيارتكِ الأماكن السياحية في وسط المدينة، كنهر السين، أو غيره، سيلفت انتباهكِ هؤلاء الرّجال الواقفين أعلى الدّرج، أو أسفله، سيوهمونكِ بأنهم يحملون سوار الصداقة، ويبلغ قيمته 10 يورو، وسُيطلب منكِ ارتداءها، للتحقّق من مقاسها، ثم يقيّدونك بها، ولا مفرّ من دفع ثمنه، وليس السّوار فقط، فهناك خدع أخرى، مثل الخاتم، وغيرها من محاولات النّصب المختلفة.

تجنّبي المشي في الطرقات

سيسحركِ جمال المدينة، وطرقاتها المزروعة الواسعة، لكنّها متشابهة، ويصعب السير فيها، دون خريطة تحدّد معالمها. لذ،ا لا تسيري في الطرقات بغير الخريطة، حتى لا تُضلّي الطريق، ويحدث ما لا يحمد عقباه.

الدفع مقابل الماء

يفضّل طلب الماء في المطاعم، أو المقاهي مع الوجبات، ولا تتركي النادل يضيف على حسابكِ زجاجات المياه المعدنية، فهي مكلفة جدًا، في حين تقديم الماء مع الوجبات، لا يكلّفكِ شيئًا.

عدم تعلّم أساسيّات اللّغة الفرنسيّة

سيساعدكِ إلمامك بالكلمات الأساسية، في التعامل، مثل مرحبا، ووداعًا، وأودّ أنْ أسأل عن شيء ما، على سهولة التعامل، مع سكان باريس وسيقدّرون ذلك جيدًا، وسيهوّن عليكِ مهام كثيرة، ويجنّبك بعض المواقف الصعبة.

شراء تذاكر المتاحف والمترو عبر الإنترنت

سيكلفكِ شراء التذاكر مبالغ طائلة، دون جدوى، ومن الأفضل شراؤها من الأماكن المخصّصة لبيعها، وينصح بتحديد الأنشطة والأماكن المراد زيارتها مسبقًا، ومعرفة الطرق الصحيحة، للحصول على التذاكر للتوفير في الميزانية.

زيارة قصر فرساي

تعتبر زيارة قصر فرساي مضيعة للوقت، ولن تستفيدي شيئًا من زيارته، فهناك العديد من الأماكن الرّائعة، مثل مهرجان التّسوّق السنويّ Grande Braderie de Lille، ويمكنكِ شراء التذاكر، من محطة غار دو نورد شمال باريس، وتمتّعي بمنظر خياليّ للمدينة بأكملها ليلاً.

مراقبة سعراتكِ الحرارية

تخلّي عن وزن جسمكِ، ومراقبة السعرات الحرارية في باريس، فرائحة المخبوزات والكرواسان، ستجبركِ على تناولها، ولا تستطيعي مقاومتها مهما فعلتِ. ولا تسأليني عن رشاقة المرأة الفرنسية، فهناك لغزٌ محيّرٌ، لم يتوصّل إليه أحد.

لا تلقي بالتحيّة

من المعتاد إلقاء التحية، المقترنة بالابتسامة على الموظفين، عند الدخول للمقهى، أو المطعم، أو المَحالّ التجارية، لكن، لا تلقيها، إلا إذا تأكّدتِ من الشّراء، أو الحصول على الخدمة، وإلا ستكونين شخصًا غير مرغوب به، إذا غادرتِ المكان دون شراء.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com