سياحة وسفر

تخططين للسفر إلى اليونان؟ إليك أجمل الأماكن السياحية فيها

تخططين للسفر إلى اليونان؟ إليك أجمل...

محتوى مدفوع

تعرف اليونان بأنها مهد الديمقراطية ومن أعظم الحضارات الإنسانية، كما أنها تتميز بجزرها الساحرة وتعد من أجمل الوجهات السياحية في العالم، لأنها تجمع كل مقومات الجذب السياحي التي يبحث عنها السياح ويذهبون إليها من كل صوب وحدب. نصحبك اليوم في جولة سياحية رائعة، لتتعرفي على اليونان الساحرة، وتشاهدي عن قرب أجمل الأماكن السياحية الموجودة في اليونان، لعلها تكون وجهتك القادمة في عطلتك السنوية. جزيرة ناكسوس تضم جزيرة ناكسوس مجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية والمواقع التاريخية الهامة، فضلاً عن المساحات الخضراء الشاسعة، كما تضم أجمل الشواطئ وأروعها على الإطلاق، وتتمتع المدينة القديمة بجدرانها الرائعة وأبوابها الرخامية القيمة، التي يرجع تاريخها للقرن

تعرف اليونان بأنها مهد الديمقراطية ومن أعظم الحضارات الإنسانية، كما أنها تتميز بجزرها الساحرة وتعد من أجمل الوجهات السياحية في العالم، لأنها تجمع كل مقومات الجذب السياحي التي يبحث عنها السياح ويذهبون إليها من كل صوب وحدب.

نصحبك اليوم في جولة سياحية رائعة، لتتعرفي على اليونان الساحرة، وتشاهدي عن قرب أجمل الأماكن السياحية الموجودة في اليونان، لعلها تكون وجهتك القادمة في عطلتك السنوية.

جزيرة ناكسوس

تضم جزيرة ناكسوس مجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية والمواقع التاريخية الهامة، فضلاً عن المساحات الخضراء الشاسعة، كما تضم أجمل الشواطئ وأروعها على الإطلاق، وتتمتع المدينة القديمة بجدرانها الرائعة وأبوابها الرخامية القيمة، التي يرجع تاريخها للقرن السادس قبل الميلاد.

كافالا

تقع مدينة كافالا في شمال اليونان ضمن المنطقة الشرقية من مقدونيا وتراقيا، وتضم العديد من القلاع البيزنطية، التي تم بناؤها خلال القرن الخامس عشر، كما أنها مدينة الثقافة والفنون في اليونان، بالإضافة إلى المباني العثمانية التي يرجع تاريخها للحكم العثماني، ويكثر بها المطاعم والمتاجر التسويقية.

جزيرة باتموس

هي جزيرة صغيرة في بحر إيجة، وهي واحدة من أكثر التقليدية والدينية في اليونان، نظرًا لارتباط معظم المواقع في الجزيرة بالنواحي الدينية والأساطير المختلفة من تاريخ اليونان، وتضم دير "القديس يوحنا اللاهوتي" المشيد خلال القرن الحادي عشر، وقد أعلنها اليونسيكو من الأماكن التراثية العالمية.

ميثوني

قرية صغيرة تقع جنوب شبه جزيرة بيلوبونيز، وهي من إحدى الأماكن التي زارها "أخيل" البطل اليوناني في الميثولوجيا الإغريقية، كما تضم قلعة كاسترو المصممة وفقاً للتصميمات الهندسية المعمارية لمدينة البندقية في القرن الـ15، وبالقرب منها شاطئ رائع تحيطه المقاهي والمطاعم من كل جانب.

خيوس

هي واحدة من الجزر الشمالية لبحر إيجه، وقريبة من ساحل تركيا، تشتهر الجزيرة بشجر الزيتون والتين، وهي مقصد شعبي للأشخاص الذين يبحثون عن ابداعات المطبخ اليوناني، وبها دير نيا موني، الذي يرجع تاريخ بناؤه إلى القرن الـ 11 وتم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

شبه جزيرة بيليون

تقع شبه جزيرة بيليون في وسط اليونان، وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية حيث تضم الشواطئ الدافئة المثالية في فصل الشتاء، وبها منتجع للتزلج على جبل بيليون، ويكثر بها القرى اليونانية القديمة ذات الأسطح الحجرية الرمادية.

جزيرة سيمي

سيمي هي جزيرة صغيرة في بحر إيجة تنتمي إلى جزر دوديكانيس، وكانت من أكبر المراكز التجارية للإسفنج في العالم، وتعتبر جزيرة سيمي وجهة عشاق الحضارة التاريخ، وبها دير بانورميتيس، فضلاً عن الشواطئ الخلابة التي تبعث روح الطمأنينة والسلام في نفوس السائحين.

سيفالونيا

لا شك في أن جزر اليونان هي الأكثر جاذبية باعتبارها الجزر الأيونية، وتعتبر سيفالونيا واحدة من هذه الجزر الرائعة، فهي جزيرة صغيرة نسبيا، لكنها هادئة وبها مناظر خلابة تجعلك لا ترغبين في مغادرتها وتودين لو تمكثين بها للأبد، وبإمكانك زيارة كهف دروغاراتي وشاطئ ميرتوس الشهير.

جزيرة فوليغاندروس

فوليغاندروس هي واحدة من أصغر الجزر في سيكلاديز، ويكثر بها المناظر الطبيعية المتنوعة وتشمل المنحدرات الضخمة والكهوف العملاقة، وقد بنيت عاصمة الجزيرة على بعد 200 متر فوق مستوى سطح البحر، وتطل على شواطئ منعزلة بعيدة عن الزحام حيث الهدوء والأماكن الشاعرية.

كاستوريا

نختم هذه الجولة المدهشة بهذه المدينة الجميلة، التي تقع بجوار بحيرة أورستيادا وتحيطها الجبال الجيرية الرائعة، وإذا كنت من محبات الأكل اليوناني وتنجذبين للأبنية المشيدة بفنون الهندسة المعمارية البيزنطية، ومن الشغوفات برؤية كهف التنين لاستكشاف المدينة تحت الأرض أو التعرف على التاريخ والثقافة البيزنطية في متحف كاستوريا.

اترك تعليقاً