سياحة وسفر

4 أخطاء تجنّبيها.. لتستمتعي برحلة سفر لا تُنسى

4 أخطاء تجنّبيها.. لتستمتعي برحلة س...

نحلم جميعا بالسفر إلى العديد من الأماكن والتنقل من بلد إلى آخر للاستجمام، وغالبا ما نقضي ساعات طويلة في التخطيط لاختيار أحسن المواقع وأفضلها، سواء من ناحية الطقس، أو من حيث الوجهة وثراها السياحي والثقافي، إلا أننا غالباً نقع في أخطاء قد تبدو بسيطة لكنها تحمل أثراً كبيراً على مسار رحلتنا. فما هي الأمور التي يتوجب عليك تجنبها لتستمتعي برحلتك على أتم وجه؟ عدم إجراء البحث الوافي عن أفضل الأسعار والاستفادة من عروض خطوط الطيران، إذ تعمل العديد من شركات الطيران على طرح عروض تشجيعية  على التذاكر لفترات محدودة لكنها تغطي الرحلات على مدار العام. استخدمي محركات البحث للحصول على

نحلم جميعا بالسفر إلى العديد من الأماكن والتنقل من بلد إلى آخر للاستجمام، وغالبا ما نقضي ساعات طويلة في التخطيط لاختيار أحسن المواقع وأفضلها، سواء من ناحية الطقس، أو من حيث الوجهة وثراها السياحي والثقافي، إلا أننا غالباً نقع في أخطاء قد تبدو بسيطة لكنها تحمل أثراً كبيراً على مسار رحلتنا.

فما هي الأمور التي يتوجب عليك تجنبها لتستمتعي برحلتك على أتم وجه؟

عدم إجراء البحث الوافي عن أفضل الأسعار والاستفادة من عروض خطوط الطيران، إذ تعمل العديد من شركات الطيران على طرح عروض تشجيعية  على التذاكر لفترات محدودة لكنها تغطي الرحلات على مدار العام. استخدمي محركات البحث للحصول على أفضلها.

عدم تحويل إعدادات هاتفك حال صعودك للطائرة، والوقوع في فخ خيار التجوال الذي يتم تفعيله تلقائيا حال وصولك لوجهتك، ما يعني إهدار ميزانية الشهر التالي لسداد فاتورة الهاتف.

توضيب ما يزيد عن حاجتك من ملابس وإكسسوارات وأمتعة. فكري بشكل عملي في الأمر، فأنت لن تحتاجي لتغيير ملابسك أكثر من مرة إلى مرتين خلال اليوم الواحد. كما يتوجب عليك ترك حيز للهدايا والملابس التي ستقتنيها خلال رحلتك حتى لا تضطري لشراء حقائب أخرى.

نسيان أدويتك اليومية أو مسكنات الألم أو الفيتامينات. لا تتوفر جميع المستلزمات الطبية أو الأدوية التي اعتدت استخدامها في بلدك، لذا لا تسمحي لهذا الأمر أن ينغص عليك متعة الرحلة واحفظي كل هذه المستلزمات في حقيبة مستقلة.

احرصي على حمل مبلغ لا بأس به من العملة المحلية للبلد الذي ستتوجهين إليه معك أينما ذهبت ولا تعتمدي على بطاقة الائتمان طيلة الوقت، خاصة إذا ما حل أمر طارىء أو رغبت في ابتياع كوب من القهوة في سوق محلي بسيط.

اترك تعليقاً