سياحة وسفر

الذهاب إلى هذا المكان سيشعرك بالراحة النفسية

الذهاب إلى هذا المكان سيشعرك بالراح...

توصل العلماء البريطانيون إلى أن زيارة الأماكن القريبة من البحر تخفف التوتر وتوفر الراحة النفسية بشكل كبير. وأكدوا أنهم توصلوا لهذه النتيجة بعد إجراء استطلاع للرأي شمل أكثر من 4500 رجل وامرأة وأن معظمهم أجابوا بأنهم يشعرون براحة نفسية أكبر بزيارتهم للشاطئ والمناطق الأخرى القريبة من البحر إضافة الى المناطق الريفية. وقال الباحثون في دراسة نشرتها صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية: "أجاب معظم الاشخاص الذين تم استطلاعهم بأنهم يحسون بانتعاش روحهم ويشعرون براحة نفسية كبيرة بزيارتهم تلك المناطق بدلا من المنتزه أو مناطق أخرى في المدينة." وأشارت الدراسة إلى أن مثل هذه الزيارات تزيد الارتباط  العاطفي للأشخاص بالطبيعة وتساعدهم على الاسترخاء

توصل العلماء البريطانيون إلى أن زيارة الأماكن القريبة من البحر تخفف التوتر وتوفر الراحة النفسية بشكل كبير.

وأكدوا أنهم توصلوا لهذه النتيجة بعد إجراء استطلاع للرأي شمل أكثر من 4500 رجل وامرأة وأن معظمهم أجابوا بأنهم يشعرون براحة نفسية أكبر بزيارتهم للشاطئ والمناطق الأخرى القريبة من البحر إضافة الى المناطق الريفية.

وقال الباحثون في دراسة نشرتها صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية: "أجاب معظم الاشخاص الذين تم استطلاعهم بأنهم يحسون بانتعاش روحهم ويشعرون براحة نفسية كبيرة بزيارتهم تلك المناطق بدلا من المنتزه أو مناطق أخرى في المدينة."

وأشارت الدراسة إلى أن مثل هذه الزيارات تزيد الارتباط  العاطفي للأشخاص بالطبيعة وتساعدهم على الاسترخاء بما فيها المناطق المحمية والمناطق الخضراء.

وأضافت:"تبين أن معظم الأشخاص الذين زاروا مثل تلك المناطق لفترة تزيد على 300 دقيقة شعروا براحة عاطفية ونفسية أكبر وأحسوا بارتباط أقوى مع الطبيعة."

من جانبه قال البروفسور كايلي وايلز الذي شارك في إعداد الدراسة في مركز مختبرات بلايموث البحري:"هذه النتيجة مهمة جدا؛ لأن مثل هذه الزيارات لا تفيد الروح فحسب بل إنها تسهم أيضاً في الجهود الرامية لحماية البيئة."

اترك تعليقاً