سياحة وسفر

بالصور: للمرة الثالثة على التوالي.. جزيرة "بالاوان" تفوز بلقب أفضل شاطئ في العالم

بالصور: للمرة الثالثة على التوالي.....

لاشك أن جزيرة "بالاوان" في الفلبين، هي مكان أشبه باللوحات الفنية التي نقف أمامها مذهولين من روعة الطبيعة وإبداع الخالق، إذ أصبحت حديث السياح ومكانهم المفضل، ما رشحها للفوز للسنة الثالثة على التوالي بلقب أفضل جزيرة في العالم. وتضم الجزيرة المثالية كما وصفها السائحون 1800 جزيرة من الجزر الصغيرة، وقد احتلت المركز الأول في قائمة جوائز مجلة "ترافيل آند ليسور"، وهي بمثابة جنة رومانسية ريفية مكتملة الأركان تشهد عليها الجبال الشاهقة وكهوف الحجر الجيري والمياه الفيروزية الكريستالية، وتقع بداخل نهر تحت الأرض يبلغ طوله خمسة أميال، كما اختيرت ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي. ويأتي اختيار جزيرة "بالاوان" لثلاث سنوات على

لاشك أن جزيرة "بالاوان" في الفلبين، هي مكان أشبه باللوحات الفنية التي نقف أمامها مذهولين من روعة الطبيعة وإبداع الخالق، إذ أصبحت حديث السياح ومكانهم المفضل، ما رشحها للفوز للسنة الثالثة على التوالي بلقب أفضل جزيرة في العالم.

وتضم الجزيرة المثالية كما وصفها السائحون 1800 جزيرة من الجزر الصغيرة، وقد احتلت المركز الأول في قائمة جوائز مجلة "ترافيل آند ليسور"، وهي بمثابة جنة رومانسية ريفية مكتملة الأركان تشهد عليها الجبال الشاهقة وكهوف الحجر الجيري والمياه الفيروزية الكريستالية، وتقع بداخل نهر تحت الأرض يبلغ طوله خمسة أميال، كما اختيرت ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

ويأتي اختيار جزيرة "بالاوان" لثلاث سنوات على التوالي كونها أفضل مكان سياحي من حيث الأنشطة والمعالم السياحية والمعالم الطبيعية والغذاء والشواطئ، وكانت هذه الجزيرة قد اختيرت لأول مرة لتحتل مكانة بارزة بعدما انضمت لأماكن تصوير أشهر الافلام في هوليوود "تراث بورن".

ونظرًا لموقعها البعيد، فلا يستمتع بها السكان الأصليون  بجمالها الرائع  بسبب صعوبة الوصول إليها، في حين لا يكترث السياح لبعد المسافة، فهم يفضلونها ويصفونها بأنها "المكان الأكثر جمالًا على وجه الأرض".

فعلى هذه الجزيرة توجد كل عناصر الجمال مجتمعة  من حيث الحياة البحرية المتشعبة، والبحيرات المتوارية في الحديقة البحرية الوطنية "توباتاها"، فضلاً عن نهر "بويرتو برنسيسا" ويكثر به الكهوف التي تمكن السياح من القيام بجولات بحرية باستخدام القوارب في جولة أشبه بالرحلات الأسطورية.

الجدير بالذكر أن جزيرة "هيلتون هيد" الواقعة في ساوث كارولينا، احتلت المركز الثاني في هذا التصنيف، وهي مشهورة بملاعب الغولف والكثبان الرملية البيضاء.

اترك تعليقاً