سياحة وسفر

هل أنتِ من محبات السياحة؟.. سافري بأقل التكاليف

هل أنتِ من محبات السياحة؟.. سافري ب...

من منا لا يحب السفر والتعرف على حضارات البلدان الأخرى؟ سواء أكان ذلك خلال مواسم العطلات أو في أي وقت من السنة، ولكن يبقى مجرد التفكير بارتفاع التكاليف هاجسًا يقلل رغبتنا في السفر. خوضي تجربة السفر دون خوف، وتخلصي من التعب والإرهاق اليومي، وجهزي نفسكِ لقضاء عطلة ممتعة في الوجهة التي اخترتيها بعيدًا عن شبح القلق من التكاليف الباهظة. إليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في الاستمتاع بعطلة فاخرة وممتعة. كوني مرنة للحصول على رحلة بتكاليف منخفضة يجب عليكِ أن تكوني أكثر مرونة في موعد سفرك، كاختيار توقيت مابعد العطلة الصيفية حيث تخفض الفنادق وشركات الطيران من تكاليفها، وكلما كان الحجز

من منا لا يحب السفر والتعرف على حضارات البلدان الأخرى؟ سواء أكان ذلك خلال مواسم العطلات أو في أي وقت من السنة، ولكن يبقى مجرد التفكير بارتفاع التكاليف هاجسًا يقلل رغبتنا في السفر.

خوضي تجربة السفر دون خوف، وتخلصي من التعب والإرهاق اليومي، وجهزي نفسكِ لقضاء عطلة ممتعة في الوجهة التي اخترتيها بعيدًا عن شبح القلق من التكاليف الباهظة.

712609-Curso-online-de-agente-de-viagens-2015-3

إليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في الاستمتاع بعطلة فاخرة وممتعة.

كوني مرنة

للحصول على رحلة بتكاليف منخفضة يجب عليكِ أن تكوني أكثر مرونة في موعد سفرك، كاختيار توقيت مابعد العطلة الصيفية حيث تخفض الفنادق وشركات الطيران من تكاليفها، وكلما كان الحجز مبكرًا كانت التكلفة أقل.

تذكري أن الفندق خلال الرحلات هو للنوم فقط، فلا تصري على الحجز بفنادق فخمة، المهم أن يكون الفندق يوفر الخدمات الضرورية والنظيفة وتكون تكلفته أقل.

قبل حجز الطائرة أو الفندق، قومي بتصفح أكبر عدد من المواقع التي تقدم عروض السفر بدلاً من اعتماد موقع واحد فقط، فبالتأكيد ستحصلين على عروض مميزة بكلفة أقل. أما بالنسبة للمرونة فالعديد من مواقع الحجوزات تنظم لكِ الرحلة بأكملها حسب طلبك ورغباتكِ.

كما أن اختيار السفر من منطقة إلى أخرى بالقطار أو الحافلة خلال الليل، يساعدكِ في ادخار مصروف ليلة الإقامة في الفندق.

التخطيط للرحلة

2829C54A00000578-3060621-image-m-13_1430388548196

في حين أن الجميع يفضل التسجيل في رحلة منظمة عن طريق مواقع السفر، ولكنكِ غير مضطرة للالتزام بالبرنامج المقرر طيلة فترة الرحلة، فعلى سبيل المثال، يمكنكِ بسهولة تحديد أماكن أخرى وتخفيض تكاليف رحلتكِ في الأماكن المعروفة والمتوفر بها محطات للحافلات.

وإذا كنتِ لا تريدين الدفع للمرشد السياحي، فعليكِ القيام ببعض الجهد عن طريق البحث عن المطبوعات الإرشادية عن المدينة التي تخطط للذهاب إليها قبل مدة جيدة من السفر. اطلعي على أهم الأماكن السياحية الموجودة وكيفية الوصول إليها.

صرف العملة في المطار

ABNschipholAirportBank

بدّلي عملتك قبل موعد السفر وحاولي جاهدة صرفها عندما يكون سعر الصرف منخفضًا لتضمني عدم خسارتكِ من قيمتها. ومن المفضل الحصول قبل السفر على بطاقة ائتمان بالدولار أو اليورو، فهي تسهل عليكِ عملية الشراء دون أي تكلفة إضافية.

خط هاتف محلي

1475201182_1-org

لا تقعي في فخ تفعيل خدمة التجوال على هاتفكِ، كي لا تصدمكِ ارتفاع مبلغ فاتورة الهاتف عند عودتكِ، فمن الأفضل شراء خط هاتف محلي حيث يمكنك إجراء المكالمات والاستفادة من الخدمات البيانية.

المشي ثم المشي

tourist-visa-on-arrival01_1424948362

يعد المشي الوسيلة الأنسب لاكتشاف المدينة، كما أنه يساعد أيضًا على خفض تكاليف الرحلة من خلال توفير أجرة المواصلات، ولكن في حال كانت المدينة غير مناسبة للمشي، يمكنكِ اختيار المترو أو الحافلة والتي تكون خيارًا معقولاً وجيدًا بدلاً من اختيار التاكسي أو السيارة الخاصة بالفندق.

كما يمكنكِ البحث على شبكة الإنترنت عن أنواع الاشتراكات قبل شراء تذكرة المواصلات، في بعض الأحيان يمكنك شراء تذكرة موسمية تصلح لمدة زمنية معينة لجميع المواصلات العامة بدلاً من شراء تذكرة في كل مرة.

تناول الطعام المحلي

traditionalfood_940_390_90auto_s_c1_

غالبًا ما ينصح كتيب الدليل السياحي بمواقع معينة للزيارة من مطاعم وأماكن ترفيهية وغيرها، ومعظم هذه الأماكن تكون متواجدة أمام المعالم السياحية والأثرية لذلك تكون مرتفعة الثمن، لذلك الحل يكمن في تناول الطعام المحلي وأسواق الطعام الشعبية، واحرصي على اختيار الوجبة اليومية التي عادة تكون أرخص من الوجبات الأخرى أو اختاري الوجبات ذات الأسعار الثابتة.

امتيازات الطلاب والأعمار

إذا كنتِ طالبة أو مسافرة مع والدتك، فلا تنسِي أن تصطحبي معكِ البطاقات الشخصية للاستفادة من الخصومات الخاصة بالطلاب أو الخيارات الخاصة بكبار العمر والمتوفرة في جميع البلدان على العديد من المرافق مثل المترو والباص ووجبات الغذاء والمشروبات وغيرها.

أسواق المدن الصغيرة

shutterstock_272468324

إذا كنتِ تريدين أخذ هدايا تذكارية للأهل والأصدقاء، تجنبي شراء الهدايا من مركز المدينة والأسواق المعروفة، فالمنتجات ذاتها ستجدينها بأسعار أقل كثيرًا في الأسواق الصغيرة أو في المدن الصغيرة.

استرداد الضريبة

مهما كانت قيمة المبلغ، لاتهملي الأمر، فبإمكانكِ استرداد الضريبة التي دفعتيها على نفقاتك في البلد الأجنبي من خلال قسم خاص بالسياح موجود في المطارات، لذلك حافظي على الفواتير لإبرازها في المطار.

اترك تعليقاً