زوري أبرز معالم المملكة المتحدة في القرن الحادي والعشرين
زوري أبرز معالم المملكة المتحدة في القرن الحادي والعشرينزوري أبرز معالم المملكة المتحدة في القرن الحادي والعشرين

زوري أبرز معالم المملكة المتحدة في القرن الحادي والعشرين

استعرضت مجلة "هاي لايف" الصادرة عن الخطوط الجوية البريطانية أبرز المعالم المعمارية التي تميّز بريطانيا في القرن الحادي والعشرين من خلال استبيان استمر على مدى ثلاثة أشهر، طلبت خلاله من قرائها تسمية المباني، سواء التاريخية أو الجديدة، التي يرون أنها تجسّد وتعكس طابع المملكة المتحدة في القرن الحالي.
وتتيح الخطوط الجوية البريطانية لعملائها المسافرين التعرف على أبرز معالم المملكة المتحدة في القرن الـ21 عند التخطيط لقضاء إجازاتهم خلال العام الجاري.
استقبلت المجلة أكثر من 2000 مشاركة، واختار الجمهور 150 معلماً تنتشر في جميع أرجاء بريطانيا، بما في ذلك جسر الألفية ومنتزه غابة غريزدل وقلعة أدنبرة، إلا أن تمثال ملاك الشمال لم يكن من بين أبرز المعالم المختارة.
وجاء في مقدمة أبرز المعالم التي تحدد الأفق البريطاني:
مشروع عدن في مقاطعة "كورنوال" الذي نجح في تحويل الفخار الصيني القديم إلى حديقة عالمية مواكبة للقرن الحادي والعشرين. وبهذه المناسبة قال السير "تيم سميت" المؤسس المشارك لمشروع عدن : " لقد كان هناك تشكيلة ثرية للاختيار من بينها، ولا شك أن بريطانيا باعتبارها عاصمة للابتكار في العالم قد أرست معايير عالية في هذا الجانب. ولا شك أن العمارة البريطانية قد شهدت ازدهاراً سواء في داخل المملكة أو خارجها بفضل قدراتها التي لا تُضاهي. وقد نجحت شركة "جريمشو" للتصميم المعماري وفريقها ببراعة في تحويل حلمنا إلى حقيقة على أرض الواقع".


وجاء في المرتبة الثانية بفارق ضئيل، تمثال "ملاك الشمال"، بينما حلّت كاتدرائية "كوفنتري" في المركز الثالث.


ويمكن الإطلاع على القائمة الكاملة التي تضم أبرز 21 معلماً على موقع مجلة "هاي لايف" highlife.ba.com .
و"يشهد الأفق البريطاني تحولاً بوتيرة لم يسبق لها مثيل، وخلال المنافسات لتحديد المعالم الأبرز التي تميّز بريطانيا في القرن الحادي والعشرين تراوحت الترشيحات من مسرح "بيراميد" في "غلاستنبوري" إلى الأثر الحجري "ستونهنج" و برج "شارد".


كما تحتفي المعالم التي وقع عليها الاختيار بالتراث البريطاني إلى جانب الطاقة الإبداعية التي يفرزها الواقع المعاصر"، تقول "كيري سميث" محررة مجلة "هاي لايف".
يذكر أنَّ شبكة الخطوط الجوية البريطانية تغطي 188 وجهة، منها 9 وجهات في المملكة المتحدة، 97 في أوروبا، و 82 وجهة في بقية أنحاء العالم. وتعد الناقلة واحدة من أكبر شركات الطيران الدولية في العالم، وتنقل نحو 40 مليون مسافر سنوياً إلى مختلف أرجاء العالم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com