سياحة وسفر

وجهات سياحية ساحرة وهادئة تبعدك عن ضجيج العالم

وجهات سياحية ساحرة وهادئة تبعدك عن...

في عالم أصبح يضج بالأخبار المفزعة والمفجعة، وبنشرات جوية محملة بالعديد من الصور ومقاطع الفيديو التي قد تحرمك من النوم لأيام وأسابيع. أصبحنا نبحث عن مكان بعيد عن كل هذه الكوارث. لقد حان الوقت للهروب من السياسة وأخبار العالم ولو لفترة قصيرة. أليس كذلك؟ ولكن إلى أين؟ أيسلندا تقع أيسلندا بين أمريكا الشمالية وأوروبا، وغالبا ما تكون محطة مؤقتة للمسافرين بين القارتين. تحمل هذه الجزيرة الخلابة في جعبتها واحدة من أجمل الظواهر الطبيعية وهي ظاهرة الأضواء الشمالية التي ترسم لوحة رائعة في بعض الليالي المظلمة ما بين أبريل وسبتمبر من كل عام، وهي كفيلة بأن تبعدك تمام البعد عن عالمنا

في عالم أصبح يضج بالأخبار المفزعة والمفجعة، وبنشرات جوية محملة بالعديد من الصور ومقاطع الفيديو التي قد تحرمك من النوم لأيام وأسابيع. أصبحنا نبحث عن مكان بعيد عن كل هذه الكوارث. لقد حان الوقت للهروب من السياسة وأخبار العالم ولو لفترة قصيرة. أليس كذلك؟ ولكن إلى أين؟

أيسلندا

shutterstock_458690731

تقع أيسلندا بين أمريكا الشمالية وأوروبا، وغالبا ما تكون محطة مؤقتة للمسافرين بين القارتين.

تحمل هذه الجزيرة الخلابة في جعبتها واحدة من أجمل الظواهر الطبيعية وهي ظاهرة الأضواء الشمالية التي ترسم لوحة رائعة في بعض الليالي المظلمة ما بين أبريل وسبتمبر من كل عام، وهي كفيلة بأن تبعدك تمام البعد عن عالمنا الذي بات مليئًا بالضجيج. أما خلال النهار يمكنك أن تستمتعي بجولة سفاري على التلال الثلجية المحيطة.

بوتسوانا

shutterstock_219557263

نقترح عليك أيضا الاتجاه إلى النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، حيث ستجدين في بوتسوانا الحياة البرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فإذا كنت من عشاق السفاري والمغامرات فلن يطالك الملل أبدًا هناك.

ما بين مراقبة الأسود البرية وهي تطارد الظبيان، وتخفي الفهود بين الشجيرات انتظارًَا لخروج فرس النهر من مخبئه المائي، تشكل أرض بوتسوانا محمية طبيعية فريدة من نوعها.

صخرة بريكستولن  في النرويج

shutterstock_448127875

تستغرق الرحلة إليها من ساعتين الى ثلاثة ساعات سيرًا على الاقدام وتقع فوق مضيق ”لايسلفوردن"، ويبلغ ارتفاعها  604 مترًا فوق الأرض، وتصل مساحتها  إلى حوالي 25 مترًا مربعًا .

تعتبر صخرة بريكستولن  من أروع الأماكن في العالم  ومن أكثرها جذبا للزوار، فهي تطل على لوحة فنية رائعة تجمع بين خضرة وادي ريفليك وزرقة مياه بحيرة ليسفسورد الكفيلان بإبعادك كل البعد عن صخب الحياة اليومية ومنحك الفرصة لتصفية ذهنك من أي توتر أو قلق.

وادي رم في الاردن

shutterstock_386921647

ويطلق عليه ايضًا وادي القمر وذلك لوجود تشابه كبير بين تضاريسه وتضاريس القمر.

يقع وادي رم إلى الجنوب من العاصمة  الأردنية عمان ويضم سلسلة من الجبال الشاهقة التي تمتد إلى ما يصل لحوالي 35 كيلومترا.

يقصده السياح من كل أنحاء العالم من هواة التسلق بسبب طبيعته الخلابة والتي لم يتدخل في صنعها إنسان، حتى أنها لا تضم أي فندق سياحي فيها بل عددًا من المخيمات والمحميات الطبيعية وذلك حفاظًا على سحر هذا المكان.

بحيرة انترلاكن في سويسرا

shutterstock_423213688 (1)

تقع هذه البحيرة الخلابة في مدينة انترلاكن في سويسرا وتعد وجهة سياحية يقصدها السياح من كل صوب لا سيما أولئك الذين يحترفون التصوير الفوتوغرافي لما في هذه البحيرة المحاطة بجبال الألب الشهيرة من مناظر مدهشة.

اترك تعليقاً