ما رأيك في قضاء عطلة نهاية الأسبوع في مارسيليا؟

ما رأيك في قضاء عطلة نهاية الأسبوع في مارسيليا؟

حفصة علمي

تُعتبر مدينة مارسيليا المتواجدة بشرق فرنسا منبع الشمس الدافئة والجو العليل والبحر والألوان النابضة بالجمال والنقاء. تسحر زوارها بشاطئها وروح سكانها الحلوة الطيبة. اخترنا لك أفضل المواقع لزيارتها في هذه المدينة السياحية بامتياز.

فندق ماما شيلتر Mama Shelter

unnamed (9)

بعد النجاح الكبير الذي شهده فندق ماما شلتر في الدائرة العشرين في باريس، اقترح الثلاثي سيرج تريغانو وسيريل أوزيرات وفيليب ستارك أن يعيدوا بناء فرع آخر في مدن فرنسية أخرى، ومن بينها مارسيليا السياحية. يتميز تصميم هذا الفندق بدعوة وافديه على المتعة بتصاميم تبعث على النشاط وفي جو لا يخلو من المرح بأسقف مزينة بالطباشير والبالونات المتعددة الألوان وقد حرص الثلاثي على الحفاظ على روح المدينة بتقديمهم لبار يسمى Mama Pastaga وطاولات مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط والشاطئ الخاص Escale Borélv.

دار الضيافة كازا أونوريه Casa Honoré

unnamed (10)

على مقربة من الميناء القديم Vieux Port الذي يعتبر من المحطات الرئيسية في مارسيليا، جاءت لأنيك ليستروهان فكرة تحويل مكانها القديم إلى دار ضيافة أخّاذة. تقع في منتصف الطريق الذي يفصل بين الرياض المغربي والمزرعة المكسيكية وتتضمن أربع غرف ساحرة بُنيت جميعها حول فناء تُزين الورود والنباتات بركته الزرقاء. اختارت صاحبة ماركة الديكور المعروفة أونوريه أجمل قطع الأثاث ومصابيح من الخيزران وملاءات أنيقة ترقى إلى أذواق الزوار.

فندق انتركونتيننتال مرسيليا ديو Intercontinental Marseille Hôtel Dieu

unnamed (11)

توفر غرف هذا الفندق الذي صُمم من طرف المصمم الشهير جان فيليب نويل أجود خدمات الراحة والاستجمام. كما أضيف إليه سبا كلارنس متخصص في العلاجات النباتية ومطعم للذواقة من إدارة الشيف المعروف ليونيل ليفي، بالإضافة إلى شرفات خاصة تطل على كنيسة نواردام دولا غارد. يمثل فندق انتركونتيننتال مرسيليا ديو مرآة للترف الأوروبي وحياة القصور الفرنسية الباذخة.

متحف Mucem

unnamed (12)

تم افتتاح متحف Mucem أو متحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط سنة 2013. يحمل في جعبته كنوزا ترجع لألفي سنة وقطعا أخرى جُلبت من متاحف الفنون والتقاليد الشعبية. تقدم هذه المؤسسة عروضا متعددة على مساحة أربعين ألف متر مربعا بما في ذلك لوحات وشروحات مكرسة لتاريخ دول البحرالأبيض المتوسط.

مطعم Le Poulpe

unnamed (13)

انضم مطعم Le Poulpe إلى قائمة المطاعم المتواجدة على ساحل مارسيليا منذ أكتوبر سنة 2014. يتميز تصميمه بصيحة الخمسينات بعض الشيء كما رآه المصمم فرانسوا شومبسور. يأتي الزوار لتذوق أجود إبداعات الطهي الفرنسي المقدمة من طرف أشهر طهاة المدينة ميشيل بورتوس بالتعاون مع صديق طفولته ميشال أنكريبار. يحافظ هذا المطعم على مكانته بسبب تشبثه بالقاعدة الذهبية وهي تقديم ألذ الأطباق وأجود أنواع الخمور المحلية.

مطعم السمك La Baie des singes

unnamed (14)

يتواجد في الجهة المقابلة لجزيرة ميل ويطفو فوق سطح البحر ليجتذب عشاق السمك. هناك فقط يمكنك العثور على أفضل الأسماك الطرية وبألذ الخلطات لتقدم إليك على طبق من ذهب. شهية طيبة Bon appétit!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com