كيف تنسقين غرفة طفلك المنتظر عندما لا تعرفين جنسه؟

كيف تنسقين غرفة طفلك المنتظر عندما لا تعرفين جنسه؟

  • الأربعاء 26 مايو 2021 19:55 2018-10-20 10:50:33

لعل من أكثر الأمور التي تشغل بال الأمهات هو إيجاد الطرق المبتكرة التي تعينهن على تنسيق غرف أطفالهن بأشكال مختلفة ومتجددة حتى من قبل أن يعرفن جنس المولود.

والحقيقة أن تركيز الأمهات يكون منصبا بالأساس على اختيار الأنماط الديكورية الإبداعية الجميلة التي تركز على التصميم بدلا من القواعد أو الأفكار التي عفى عليها الزمن.

وفيما يلي بعض الأفكار التي تضمن لك تنسيق غرفة طفلك المنتظر دون معرفة جنسه:

العناصر الرسومية

يؤكد الخبراء على أهمية التصاميم الرسومية التي تضمن تعزيز أجواء الغرفة بفضل أشكالها الحيوية، ولهذا ينصح الخبراء بإمكانية الاعتماد على السجاجيد، الوسائد أو الإكسسوارات التي تكون عليها طباعات على شكل قطع ماس، تعرجات ونجوم.

ورق الحائط هندسي الشكل

يمكن الاعتماد على ورق الحائط الذي يتميز بأشكاله الهندسية الجريئة التي تضيف لجمال الغرف، ويمكنك اعتماد النوعيات التي يسهل عليك إزالتها كلما رغبت، وذلك كي يكون من السهل عليك تغيير الأشكال والأنماط وفق ما يتراءى لك كل فترة.

الأشكال الديكورية المستوحاة من أجواء المغامرات

كما أشكال الخرائط وبالونات الهواء الساخن، وهي نوعية الأشكال الجديدة التي يمكنك استخدامها في غرفة طفلك، حيث يمكنك استخدامها بدلا من أشكال الزهور والشاحنات.

التصاميم غير الطفولية

يمكنك اعتماد القطع التي تكون مميزة من تلقاء نفسها، إذ يمكنها أن تضيف لجمال الغرفة، دون أن يكون لذلك أي علاقة بالأشكال أو القطع ذات الطابع الطفولي.

تزيين الجدران بلوحات ورسومات

يمكنك تزيين أحد الجدران بمجموعة لوحات تضفي لمسة جمالية على الغرفة، ويمكنك استخدام تلك اللوحات فوق جدار مغطى بورق حائط عليه طباعات متعرجة الشكل.

مزج التركواز مع الأشقر

تتناغم الأقمشة ذات اللون التركواز والألوان المميزة بشكل جميل مع القطع الخشبية ذات اللون الأشقر الفاتح، ويمكنك الاستعانة بهذا المزيج لتحسين تنسيق الغرفة.

الدرجات اللونية المحايدة

مثل درجات الرمادي، الأصفر الشاحب والأبيض، حيث تُعنى تلك الدرجات بتعزيز رونق الغرفة وتحسين مظهرها بشكل كبير، نظرا لكون هذه الدرجات اللونية مميزة للغاية.

المزج بين الخامات

كاستخدام الخشب، الكتان والقطن من أجل إبراز تلك الألوان المحايدة داخل الغرفة، ويمكنك إدخال تلك الخامات في لعب الأطفال كبيرة الحجم والوسائد الكروشيه، حيث تلعب مثل هذه القطع دورا كبيرا في تعزيز المظهر البصري للغرفة شرط استخدامها بشكل مميز.

قد يعجبك ايضاً