راقبي أطفالكِ.. السوشال ميديا تهدّد...

تربية الطفل

راقبي أطفالكِ.. السوشال ميديا تهدّدهم بهذا الخطر!

حذر باحثون من أنّ السوشال ميديا باتت تشكّل خطورة كبيرة على صحّة الأطفال، حيث ثبت لهم أنّها تزيد من خطر إصابتهم بمشكلات الصّحّة العقليّة بما يصل إلى النصف. ووجد الباحثون أنّ وسائل التواصل الاجتماعيّ تُعَرِّض المراهقين لمضايقات  تضرّ بنومهم وتمنعهم من ممارسة الرياضة. وأشار الباحثون إلى أنّ نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص في كلية لندن الجامعية أظهرت أنّ تفقّد فيسبوك ، إنستغرام، وسناب شات أسبوعيًا يعني زيادة خطر إصابة الأطفال بضيق في التنفّس بنسبة تصل إلى 20 %، حسب ما أوردت عنهم صحيفة ذا صن البريطانيّة. وأضافوا أنّهم وجدوا من الدراسة التي شملت أكثر من 10 آلاف طفل، أنّ

حذر باحثون من أنّ السوشال ميديا باتت تشكّل خطورة كبيرة على صحّة الأطفال، حيث ثبت لهم أنّها تزيد من خطر إصابتهم بمشكلات الصّحّة العقليّة بما يصل إلى النصف.

ووجد الباحثون أنّ وسائل التواصل الاجتماعيّ تُعَرِّض المراهقين لمضايقات  تضرّ بنومهم وتمنعهم من ممارسة الرياضة. وأشار الباحثون إلى أنّ نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص في كلية لندن الجامعية أظهرت أنّ تفقّد فيسبوك ، إنستغرام، وسناب شات أسبوعيًا يعني زيادة خطر إصابة الأطفال بضيق في التنفّس بنسبة تصل إلى 20 %، حسب ما أوردت عنهم صحيفة ذا صن البريطانيّة.

img

وأضافوا أنّهم وجدوا من الدراسة التي شملت أكثر من 10 آلاف طفل، أنّ تسجيل الدخول بتلك المواقع 4 مرات فقط يوميًا يمكن أنْ يزيد خطر الإصابة بمعدل النصف مجّددًا.

وتبيّن للباحثين أنّ الفتيات المراهقات اللاتي يتفحّصن هذه المواقع  أسبوعيًا يتزايد لديهنّ خطر الإصابة بضيق في التنفّس بنسبة 28 %، أمّا من يقمن بتسجيل الدخول كثيرًاَ ( 4 مرات أو أكثر يوميًا ) فيتزايد خطر إصابتهنّ لـ 28 %.

أما الصِبية الذين يتواجدون على السوشال ميديا بصورة غير منتظمة فيتزايد خطر إصابتهم بمشكلات الصّحّة العقليّة بنسبة 10 % ويتزايد لديهم هذا الخطر، ليصل إلى 15 % إذا كرّروا تسجيل الدخول لتلك المواقع والتطبيقات عدّة مرّات في اليوم.