تربية الطفل

كيف تعرفين ماذا يريدُ رضيعك من حركة يده؟ الخبراء يفسّرون!

كيف تعرفين ماذا يريدُ رضيعك من حركة...

قد يعجز الأطفال حديثو الولادة عن الكلام، ولكن يمكنهم التواصل بطرق أخرى، وكل ما عليكِ فعله هو تعلّم لغة إشاراتهم لتتمكني من الاعتناء بطفلك. يستخدم الرضّع لغة الجسد لإخبار والديهم ما يريدون، سواء كانوا في حالات الجوع أو الشبع أو اللهو. وبينما يختلف كل طفل في طريقة تعبيره بعض الشيء، إلا أن خبيرة أسترالية كشفت عن أن غالبية الأطفال يستخدمون الإشارات نفسها للتعبير عن رغباتهم. وفق صحيفة "ذا صن" البريطانية. وشاركت خبيرة الخصوبة الأسترالية "كيت ويد"، كيف يستخدم الأطفال أيديهم للتعبير عن مشاعرهم، وشرحت: "لقد أظهرت الدراسات أنه عندما يكون الرضيع جائعًا، ستكون قبضته محكمة". وتابعت: "بعد تغذّي الطفل واقترابه

قد يعجز الأطفال حديثو الولادة عن الكلام، ولكن يمكنهم التواصل بطرق أخرى، وكل ما عليكِ فعله هو تعلّم لغة إشاراتهم لتتمكني من الاعتناء بطفلك.

يستخدم الرضّع لغة الجسد لإخبار والديهم ما يريدون، سواء كانوا في حالات الجوع أو الشبع أو اللهو.

وبينما يختلف كل طفل في طريقة تعبيره بعض الشيء، إلا أن خبيرة أسترالية كشفت عن أن غالبية الأطفال يستخدمون الإشارات نفسها للتعبير عن رغباتهم. وفق صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وشاركت خبيرة الخصوبة الأسترالية "كيت ويد"، كيف يستخدم الأطفال أيديهم للتعبير عن مشاعرهم، وشرحت: "لقد أظهرت الدراسات أنه عندما يكون الرضيع جائعًا، ستكون قبضته محكمة".

وتابعت: "بعد تغذّي الطفل واقترابه من الشبع، ستبدأ يده في الاسترخاء، حتى يُظهر راحة يده مع وصوله للشبع".

كما أن هناك سلوكيات أخرى تدل على جوع الطفل، مثل الاستيقاظ من النوم وإدارة رأسه من جهة إلى أخرى بحثًا عن صدر أمه، وفمه مفتوح.

وبعد شعور الطفل بالشبع، قد يبدأ مد ذراعيه والتصرف باسترخاء والنظر في عيني والديه؛ ما يعني أنه يريد اللعب واللهو قليلًا.

ومع ذلك، حذرت الخبيرة من أن لغة الاطفال تختلف من رضيع لآخر، فقد تكون هذه الإشارات معكوسة، أو لا قد تحدث في كل مرة، ولذلك يحتاج الوالدان لمراقبة سلوك طفلهما، حتى يتقنا لغته جيدًا.

 

اترك تعليقاً