ثرثرتكِ تُعزّز ذكاء طفلكِ وتحسّن مه...

تربية الطفل

ثرثرتكِ تُعزّز ذكاء طفلكِ وتحسّن مهاراته الإدراكيّة.. كيف؟

قال باحثون بريطانيّون، إنّ كثرة كلام الأبوين، أو ثرثرتهم من الممكن أنْ تعود بالنّفع على أطفالهم، حيث أظهرتْ لهم نتائج دراستهم، أنّ ثرثرة الوالدين، تعزّز بالفعل، من ذكاء الأطفال! وأشار الباحثون، إلى أنّ نتائج الدّراسة التي أجروها بهذا الخصوص، في جامعة يورك، كشفتْ لهم في الوقت نفسه، عن أنّ ثرثرة الوالدين، تعزّز مستويات ذكاء الأطفال، وتضمن تحسين مهاراتهم الإدراكيّة، فضلاً عن أنّها تعمل على تحسين المهارات غير اللّفظيّة، مثل التّفكير، الحساب وإدراك الأشكال لمن هم بين عامين، إلى 4 أعوام. وأضاف الباحثون، أنّهم اكتشفوا أيضًا، أنّ الأطفال الذين يتفاعلون ويتعاملون مع الأفراد البالغين، الذين يستخدمون مفردات متنوّعة، يعرفون مجموعة أكبر

قال باحثون بريطانيّون، إنّ كثرة كلام الأبوين، أو ثرثرتهم من الممكن أنْ تعود بالنّفع على أطفالهم، حيث أظهرتْ لهم نتائج دراستهم، أنّ ثرثرة الوالدين، تعزّز بالفعل، من ذكاء الأطفال!

وأشار الباحثون، إلى أنّ نتائج الدّراسة التي أجروها بهذا الخصوص، في جامعة يورك، كشفتْ لهم في الوقت نفسه، عن أنّ ثرثرة الوالدين، تعزّز مستويات ذكاء الأطفال، وتضمن تحسين مهاراتهم الإدراكيّة، فضلاً عن أنّها تعمل على تحسين المهارات غير اللّفظيّة، مثل التّفكير، الحساب وإدراك الأشكال لمن هم بين عامين، إلى 4 أعوام.

img

وأضاف الباحثون، أنّهم اكتشفوا أيضًا، أنّ الأطفال الذين يتفاعلون ويتعاملون مع الأفراد البالغين، الذين يستخدمون مفردات متنوّعة، يعرفون مجموعة أكبر من الكلمات بأنفسهم، كما أنّ تعرّضهم بشكل كبير للّغة، يجبرهم على تعلّم معاني الكلمات والعبارات.

ونقلتْ بهذا الصّدد، صحيفة الدايلي ميل، عن كاترينا دابيس، الباحث الرئيسيّ بالدراسة من قسم التعليم، التّابع لجامعة يورك، قولها "وجدنا أنّ كميّة الكلمات التي ينطقها الكبار ويسمعها الأطفال، ترتبط بشكل إيجابيّ بقدراتهم المعرفيّة، ومع هذا، فإنّنا بحاجة لإجراء مزيد من البحوث، لاستكشاف الأسباب التي تقف وراء ذلك، فقد يكون الأمر مرتبطًا بأن التّعرض للّغة بشكل كبير، يتيح مزيدًا من فرص التّعلّم للأطفال أو قد يكون للأطفال الأكثر ذكاءً، القدرة على استدعاء مزيد من الكلمات من البالغين في محيطهم".