تربية الطفل

شاهدي كيف يُمكنكِ وطفلكِ تحويل أعواد الآيس كريم لقطع فنية!

يحتضن المنزل العديد من الخامات "غير المستخدمة"، ويتم التخلص منها في سلة النفايات، للمحافظة على نظافة وجمالية كل ركن داخله. لكن، هل يمكن إعادة تدوير هذه المواد، وتحويلها لقطع جديدة "مبتكرة" تزين أماكن عدة في مملكتكِ؟. نعم، يمكنك عزيزتي الإبداع والابتكار، فما رأيك بإعادة تدوير أعواد "الآيس كريم"، وتشكيل قطع "غير تقليدية" تدخل البهجة والفرح لصغيرك، حينما يشاركك بأفكاره ويساعد في تنفيذها. وبهذا الخصوص، تقدم خبيرة التصميم الداخلي والمشغولات اليدوية سحر فضلي أفكارًا جميلة، إذ يمكنك بداية جمع أعواد الآيس كريم في صندوق، حتى يتسنى لك الوقت المناسب لتشكيلها، وتحويلها لقطع فنية أو عملية يمكن استخدامها. ووفق فضلي، يختلف التصميم

يحتضن المنزل العديد من الخامات "غير المستخدمة"، ويتم التخلص منها في سلة النفايات، للمحافظة على نظافة وجمالية كل ركن داخله.

لكن، هل يمكن إعادة تدوير هذه المواد، وتحويلها لقطع جديدة "مبتكرة" تزين أماكن عدة في مملكتكِ؟.

نعم، يمكنك عزيزتي الإبداع والابتكار، فما رأيك بإعادة تدوير أعواد "الآيس كريم"، وتشكيل قطع "غير تقليدية" تدخل البهجة والفرح لصغيرك، حينما يشاركك بأفكاره ويساعد في تنفيذها.

وبهذا الخصوص، تقدم خبيرة التصميم الداخلي والمشغولات اليدوية سحر فضلي أفكارًا جميلة، إذ يمكنك بداية جمع أعواد الآيس كريم في صندوق، حتى يتسنى لك الوقت المناسب لتشكيلها، وتحويلها لقطع فنية أو عملية يمكن استخدامها.

ووفق فضلي، يختلف التصميم بحسب جنس الابن، فإن كان صبيًا، يمكنك استشارته بصنع محفظة صغيرة تضم مقتنياته أو أقلامه ويضعها على الطاولة الجانبية لسريره، أما إن كانت فتاة فيمكنك استشارتها أيضًا في صنع صندوق مميز لإكسسوارتها، وبإضافة الألوان الزاهية يتحول لقطعة جميلة تُحرّص صغيرك بالحفاظ عليها.

تلوين الأعواد

img

كما يمكن تلوين هذه الأعواد ولصق قطع صغيرة في الأعلى "محببة لقلب الصغير"، وجمعها على لوح كرتوني أبيض اللون، وإحاطتها ببرواز يتناسب معها، ثم تعليقها على أحد الجدران في غرفة الطفل.

وتؤكد فضلي أنه بحسك الفني يمكن تحويل أعواد الآيس كريم لحافظة أقلام، ثم إضافة لمسات مبهجة باستخدام الورود الصغيرة أو القطع البلاستيكية "الشخصيات الكرتونية"، ولصقها عليها باستخدام اللاصق القوي أو الغراء.

ولصنع إطار لحفظ ذكرياتك الجميلة يمكنك الاعتماد على العيدان، بمساعدة الغراء، ثم تلوينه بالألوان المفضلة لديك أو لصغيرك، ووضع طبقة شفافة من طلاء الأظافر الشفاف للحصول على شكل جديد من أفكارك وتنفيذك أنت.

ولا تندهشي، فيمكنك تحويل هذه الأعواد أيضًا لأرفف صغيرة، وذلك بجمعها وتجميعها فوق بعضها البعض لتعليقها على الجدار، ويتمكن طفلك من وضع ألعابه الصغيرة فوقها.

أفكار أخرى

img

ومن الأفكار الجميلة، تحويل العيدان الخشبية لديكور حائط، بتلوينها أو تغليفها بورق مقوى أو خيش، ثم أضيفي أو اطبعي الأشكال المفضلة لديك.

ويمكنك أيضًا صنع حافظة للمناديل، ولا تتطلب جهدًا، فقط إلصاق هذه العيدان فوق علب المحارم المصنوعة من الكرتون، وتقطيعها ثم تنسيقها بشكل متناغم مع بعضها البعض، ثم تلوينها.

ويستمتع الصغير بصنع مجسمات المنازل، أو الطاولات أو الكراسي وغيرها، فيمكنكما التخطيط لبناء مجسم من أعواد الآيس كريم، وتجميله بالإضافات الأخرى.