صور أطفالك على إنستغرام وسناب تشات...

تربية الطفل

صور أطفالك على إنستغرام وسناب تشات تعرضهم لهذا الخطر!

صدرت مؤخرًا تحذيرات من أن تطبيقي إنستغرام وسناب شات، يقودان لانتشار اضطرابات الأكل بين المراهقين وذلك لأنهما يروجان لأفكار خطرة تؤثر على نظرة الشباب لصور أجسامهم! وانطوت التحذيرات في الوقت نفسه على أن المحتوى الذي يُرَوَّج له عبر التطبيقين الشهيرين يجعل من الصعب الإفلات من فكرة "تدني احترام الذات" التي يمكن أن تطال الشبان المراهقين. ولهذا طالب وزير التعليم البريطاني، داميان هندس، بضرورة أن تبدأ شركات التقنية المسؤولة عن إدارة مثل هذه التطبيقات بأن تتعامل مع الأمر بجدية وأن تقوم بدورها وبمسؤوليتها تجاه ما يجب أن يُفعَل لضمان حماية المستخدمين صغار السن من هكذا مخاطر. وأضاف "تنطوي تربية الأطفال وتنشئتهم

صدرت مؤخرًا تحذيرات من أن تطبيقي إنستغرام وسناب شات، يقودان لانتشار اضطرابات الأكل بين المراهقين وذلك لأنهما يروجان لأفكار خطرة تؤثر على نظرة الشباب لصور أجسامهم!

وانطوت التحذيرات في الوقت نفسه على أن المحتوى الذي يُرَوَّج له عبر التطبيقين الشهيرين يجعل من الصعب الإفلات من فكرة "تدني احترام الذات" التي يمكن أن تطال الشبان المراهقين.

ولهذا طالب وزير التعليم البريطاني، داميان هندس، بضرورة أن تبدأ شركات التقنية المسؤولة عن إدارة مثل هذه التطبيقات بأن تتعامل مع الأمر بجدية وأن تقوم بدورها وبمسؤوليتها تجاه ما يجب أن يُفعَل لضمان حماية المستخدمين صغار السن من هكذا مخاطر.

img

وأضاف "تنطوي تربية الأطفال وتنشئتهم خاصة في مرحلة المراهقة على كثير من الصعوبات، وبات ضروريًا أن تتحمل شركات التكنولوجيا الكبرى مسؤولياتها بهذا الخصوص، فالإنترنت والسوشيال ميديا باتا يفرضان بعض الضغوطات التي يجب التعامل معها وحسمها، لاسيما مع كم الصور التي يصادفها الأطفال ولا تمت بصلة للمحتوى المناسب لهم".

ونوه خبراء إلى أن مواقع وتطبيقات مثل إنستغرام وسناب شات تواجه انتقادات لإتاحتها الفرصة للمشاهير كي يستعرضوا بهاءهم وأناقتهم بطريقة تُشكِّل ضغطًا على الأطفال لرغبتهم في الحصول على قوام مثالي بصورة تشبه القوام المثالي الذي يميز المشاهير.