تربية الطفل

لا ترمي أغطية المشروبات.. هكذا تستغلينها لأعمال فنية جميلة مع طفلكِ!

تتجه العديد من الأمهات لاتباع أساليب في الحفاظ على البيئة ومنها إعادة تدوير المواد "التالفة" أو غير المستهلكة في المنزل، فبدلًا من إلقائها تفكر وتبحث عن أفكار عصرية لتحويل هذه المواد لقطع إما عملية أو فنية. ومع كثرة إنشغال الأطفال بوسائل التكنولوجيا المتعددة، تهتم الأم في توفير وسائل عملية أو فنية يمكن من خلالها تحفيز قدرات الطفل العقلية والإبداعية. فما رأيك عزيزتي الأم مشاركة صغيرك بجمع أغطية المشروبات وتحويلها لقطع فنية يزين بها غرفته أو حديقة المنزل. حول ذلك، تقدم خبيرة التصميم الداخلي والمشغولات اليدوية سحر فضلي مجموعة من الأفكار، وتقول: "بدايةً خصّصي صندوقًا أو سلة لجمع أغطية المشروبات، وضعيها

تتجه العديد من الأمهات لاتباع أساليب في الحفاظ على البيئة ومنها إعادة تدوير المواد "التالفة" أو غير المستهلكة في المنزل، فبدلًا من إلقائها تفكر وتبحث عن أفكار عصرية لتحويل هذه المواد لقطع إما عملية أو فنية.

ومع كثرة إنشغال الأطفال بوسائل التكنولوجيا المتعددة، تهتم الأم في توفير وسائل عملية أو فنية يمكن من خلالها تحفيز قدرات الطفل العقلية والإبداعية.

فما رأيك عزيزتي الأم مشاركة صغيرك بجمع أغطية المشروبات وتحويلها لقطع فنية يزين بها غرفته أو حديقة المنزل.

حول ذلك، تقدم خبيرة التصميم الداخلي والمشغولات اليدوية سحر فضلي مجموعة من الأفكار، وتقول: "بدايةً خصّصي صندوقًا أو سلة لجمع أغطية المشروبات، وضعيها جانبًا؛ حتى يتسنى الوقت المناسب لتنفيذ الأعمال الفنية، فيمكنك وطفلك تحويل الأغطية لحبال زينة تتدلى من السقف، وذلك بتجهيز حبال الخيش أو البلاستيك، وتحضير الأغطية بجمع صور صغيرة ولصقها داخل الأغطية، وتلوين الغطاء من الخارج، أو لصق مجموعة من الخرز الملون على الغطاء من الداخل والخارج بألوان زاهية تناسب ذوق الطفل وميوله، وتجميل الحبال المتدلية بوضع ورود أو حبات خرز كبيرة تناسب حجم الأغطية وبشكل متجانس".

img

ووفق فضلي، يمكن لصق وجوه ضاحكة على سطح الغطاء وجمعها بشكل جميل، ووضع قطع المغناطيس خلفها لتزيين الثلاجة، كما أن الطفل يشعر بالإثارة والمرح عندما يتشارك مع الأصدقاء بأعمال فنية، لذا يمكن جمع عدد كبير من الأغطية، وبحسّك الفني يمكنك اقتراح عمل جدارية على حائط مهمل في كراج العمارة، سيتعاون طفلك وأصدقاؤه في تنفيذها، وبإشرافك طبعًا، ليصبح عملًا فنيًا جميلًا، حتمًا لن ينساه الصغار.

ويمكن أيضًا عمل برواز مميز وبألوان "فسفورية" تضيء غرفة الصغير ليلًا، وذلك بإحضار قطعة كرتون مقوى، وتلوينها بأسلوب غير منتظم "عشوائي"، ثم جمعها بالقرب من بعضها البعض، أو تشكيلها بحسب الحرف الأول لاسم الطفل، ومن ثم تعليقها على الحائط المقابل لسريره.

وتؤكد فضلي أن بعض الصغار يميلون للأفكار العملية في تنفيذ الأعمال، فكل ما عليك فعله هو إحضار عدد من الأغطية ثم طلاؤها بألوان متجانسة، ووضعها في صينية، فتتحول الصينية القديمة أو العادية إلى أخرى غاية في الجمال والحداثة، مثلما يمكنك القيام بتزيين الحائط الموجود خلف حوض غسيل الوجه بالحمام عن طريق استخدام كم كبير من أغطية الزجاجات، حيث يمكنك جمع كل أنواع وأشكال الأغطية الممكنة، وتلوينها لصفّها على الحائط.

ومن الأفكار الجميلة أيضًا، هي استخدام الأغطية كقواعد صغيرة الحجم لوضع الشموع بها، وذلك بلصق فتائل شمعية في منتصف كل غطاء ثم القيام بصب الشمع بعد صهره في القليل من الماء المغلي، ثم نتركه يبرد ليصبح لديك شموع جميلة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً