تفاعل طفلكِ اجتماعيًا بمرحلة الحضان...

تربية الطفل

تفاعل طفلكِ اجتماعيًا بمرحلة الحضانة يكشف عن دخله الماديّ عندما يكبر!

ربط باحثون كنديون، بين درجة تفاعل الصبية الاجتماعية في سنّ الحضانة، وبين مستوى دخولهم المادية عندما يكبرون، حيث وجدوا أنّ الأطفال الذين ينفرون من الاختلاط في هذه السنّ الصغيرة، ربما يحصلون على دخول منخفضة في وظائفهم، عندما يكبرون، مقارنة بزملائهم من الأطفال، الذين لا يعانون من أيّة مشكلات سلوكية! واتّضح، وفق نتائج دراستهم، التي أجروها في جامعة مونتريال، أنّ هؤلاء الصبية الذين لا يهتمّون بدراستهم، ولا يتفاعلون بشكل جيّد مع زملائهم، يحصلون على دخول تقل بـ1300 دولار عن دخول نظرائهم عندما يكبرون، ويلتحقون بسوق العمل. واستطاع الباحثون في تلك الدراسة الجديدة، أنْ يلقوا الضوء من زاوية جديدة على ذلك الموضوع،

ربط باحثون كنديون، بين درجة تفاعل الصبية الاجتماعية في سنّ الحضانة، وبين مستوى دخولهم المادية عندما يكبرون، حيث وجدوا أنّ الأطفال الذين ينفرون من الاختلاط في هذه السنّ الصغيرة، ربما يحصلون على دخول منخفضة في وظائفهم، عندما يكبرون، مقارنة بزملائهم من الأطفال، الذين لا يعانون من أيّة مشكلات سلوكية!

واتّضح، وفق نتائج دراستهم، التي أجروها في جامعة مونتريال، أنّ هؤلاء الصبية الذين لا يهتمّون بدراستهم، ولا يتفاعلون بشكل جيّد مع زملائهم، يحصلون على دخول تقل بـ1300 دولار عن دخول نظرائهم عندما يكبرون، ويلتحقون بسوق العمل.

img

واستطاع الباحثون في تلك الدراسة الجديدة، أنْ يلقوا الضوء من زاوية جديدة على ذلك الموضوع، بإقدامهم على فحص تقييمات السلوك، التي يعدّها معلمو رياض الأطفال، ومن ثمّ فحص مستوى دخول الطلاب في وظائفهم، عندما كبروا بعد مرور 3 عقود.

ونقلتْ صحيفة "ميل أون لاين"، عن دكتور سيلفانا كوتي، الباحثة الرئيسية في الدراسة، وهي أيضًا، باحثة في الصحة العامة، من جامعة مونتريال، قولها "تعتبر تقييمات معلمي رياض الأطفال مؤشّرات جيدة للمشكلات، التي تتراكم مع مرور الوقت، مثل مشكلات السلوك مع الزملاء في نفس السنّ، والأكبر، الإخفاق الدراسي، الإهمال، وغير ذلك من مشكلات، والتي قد تؤدّي إلى عدم الاندماج بشكل جيّد، بسوق العمل".

 


 

قد يعجبك ايضاً