كيف تُخبرين طفلك بانفصالك عن والده؟

تربية الطفل

كيف تُخبرين طفلك بانفصالك عن والده؟

إنّ إخبار طفلك بخبر طلاقك ليس بالأمر السهل على الإطلاق ولذلك لا بد من التفكير في طريقة ووقت مناسبين لتخبريه بهذا الأمر. ويقدم لكِ موقع "yourtango" طريقة إخبار طفلك بهذا الخبر. لا تُخبريه بمفردك لابد أن تقومي بإخبار طفلك بحضور والده فلا يجب أن يقوم أحدكما بإخباره بمفرده، فالطفل بحاجة إلى الإحساس بأنه برغم الانفصال فإنكما ستكونان بجانبه للأبد. قولي له الحقيقة إنّ الصدق مهم جدًا في هذه المواقف فلابد أن تخبري طفلك بالحقيقة وأنك لن تجتمعي أنتِ ووالده في بيت واحد، فلا تقومي بإخفاء الحقيقة عن طفلك خوفًا من شعوره بالحزن فالصدق سيكون هو الحل. أخبريه أنه ليس خطأه

إنّ إخبار طفلك بخبر طلاقك ليس بالأمر السهل على الإطلاق ولذلك لا بد من التفكير في طريقة ووقت مناسبين لتخبريه بهذا الأمر. ويقدم لكِ موقع "yourtango" طريقة إخبار طفلك بهذا الخبر.

لا تُخبريه بمفردك

img

لابد أن تقومي بإخبار طفلك بحضور والده فلا يجب أن يقوم أحدكما بإخباره بمفرده، فالطفل بحاجة إلى الإحساس بأنه برغم الانفصال فإنكما ستكونان بجانبه للأبد.

قولي له الحقيقة

إنّ الصدق مهم جدًا في هذه المواقف فلابد أن تخبري طفلك بالحقيقة وأنك لن تجتمعي أنتِ ووالده في بيت واحد، فلا تقومي بإخفاء الحقيقة عن طفلك خوفًا من شعوره بالحزن فالصدق سيكون هو الحل.

أخبريه أنه ليس خطأه

أخبري طفلك أن هذا الطلاق ليس بسببه وكرّري هذا الكلام عدة مرات حتى يقتنع.

قولي له أن بإمكانه طرح أيّة أسئلة

img

افتحي لطفلك المجال لطرح كل ما يدور في ذهنه من أسئلة، وأخبريه أن بإمكانه طرح الأسئلة في أي وقت.