تعرفي على العلاقة بين ضغوط عملك وصح...

تربية الطفل

تعرفي على العلاقة بين ضغوط عملك وصحة طفلك!

كشف بحث حديث عن وجود علاقة وطيدة بين الضغوط التي تتعرضين لها في العمل وصحة أطفالك. وجد مجموعة من باحثي جامعة "هاوستن" الامريكية، أن تعرض الوالدين لضغوط العمل له تأثير غير مباشر على صحة أطفالهما، حيث يؤثر الضغط النفسي على قدرة الآباء على التحكم في أنفسهم. ووفقًا لمجلة "ذا هيلث سايت"، اكتشف الفريق الأمريكي أن سيطرتك على نفسك في التعامل مع اطفالكِ وأنتِ مضغوطة في العمل، تلعب دورًا مهمًا في صحة اطفالك النفسية، فمن الطبيعي أن يختلف سلوك الشخص في التعامل مع زيادة ضغوط العمل. ولا تعد التربية استثناء لهذه القاعدة، إذ درس الفريق بيانات مجموعة من الآباء والأطفال في

كشف بحث حديث عن وجود علاقة وطيدة بين الضغوط التي تتعرضين لها في العمل وصحة أطفالك.

وجد مجموعة من باحثي جامعة "هاوستن" الامريكية، أن تعرض الوالدين لضغوط العمل له تأثير غير مباشر على صحة أطفالهما، حيث يؤثر الضغط النفسي على قدرة الآباء على التحكم في أنفسهم.

ووفقًا لمجلة "ذا هيلث سايت"، اكتشف الفريق الأمريكي أن سيطرتك على نفسك في التعامل مع اطفالكِ وأنتِ مضغوطة في العمل، تلعب دورًا مهمًا في صحة اطفالك النفسية، فمن الطبيعي أن يختلف سلوك الشخص في التعامل مع زيادة ضغوط العمل.

img

ولا تعد التربية استثناء لهذه القاعدة، إذ درس الفريق بيانات مجموعة من الآباء والأطفال في اسر محدودة الدخل في نيجيريا، ومجموعة ثانية من الأسر الأكثر ثراءً، بحيث تتباين استقلالية الآباء في العمل بين المجموعتين، ووجد الباحثون أن استقلالية الآباء في العمل ترتبط بتعزيز صحة أطفالهم.

وقالت البروفيسورة كريستيان سبيتزمولر: "إذا تعرض الوالدان للكثير من عوامل الإجهاد، فهذا يقلل من تحكمهما في أنفسهما ويزيد من الأخطاء في التعامل مع الأطفال؛ ما يؤدي إلى تضررهما نفسيًا".