تربية الطفل

دروس البيانو .. أحدث وسيلة لتعزيز مهارات طفلك اللغوية!

دروس البيانو .. أحدث وسيلة لتعزيز م...

محتوى مدفوع

وجد باحثون أن تعويد الأطفال على العزف على آلة موسيقية لمدة 6 أشهر فقط أمر يساعد بشكل واضح على تحسين قدراتهم اللغوية. واتضح من نتائج الدراسة أن هؤلاء الأطفال تفوقوا على نظرائهم الذين يقرأون الكتب في القدرة على اكتشاف الأصوات المختلفة. وقال الباحثون إنه وبينما تساعد الآلات الموسيقية الأطفال على فهم الطبقات الصوتية والمحادثات، فإن العزف على البيانو لا يحظى بتأثير على معدل الذكاء، ومدى الانتباه أو الذاكرة. واتضح من الدراسة أنه في خلال شهر واحد فقط تفوق الأطفال الذين يعزفون على البيانو على نظرائهم من الأطفال الذين يداومون على القراءة أو غير المنخرطين في أي نشاط. كما وجد الباحثون

وجد باحثون أن تعويد الأطفال على العزف على آلة موسيقية لمدة 6 أشهر فقط أمر يساعد بشكل واضح على تحسين قدراتهم اللغوية. واتضح من نتائج الدراسة أن هؤلاء الأطفال تفوقوا على نظرائهم الذين يقرأون الكتب في القدرة على اكتشاف الأصوات المختلفة.

وقال الباحثون إنه وبينما تساعد الآلات الموسيقية الأطفال على فهم الطبقات الصوتية والمحادثات، فإن العزف على البيانو لا يحظى بتأثير على معدل الذكاء، ومدى الانتباه أو الذاكرة.

واتضح من الدراسة أنه في خلال شهر واحد فقط تفوق الأطفال الذين يعزفون على البيانو على نظرائهم من الأطفال الذين يداومون على القراءة أو غير المنخرطين في أي نشاط.

كما وجد الباحثون أن الأطفال الذين يعزفون على البيانو وكانت لديهم القدرة على التمييز بين الكلمات المختلفة أظهروا استجابة أقوى في القدرة على اكتشاف الطبقة الصوتية.

اترك تعليقاً