تربية الطفل

تربية الأطفال مع زوج الأم أو زوجة الأب يعرضهم لهذه المشكلات

تربية الأطفال مع زوج الأم أو زوجة ا...

محتوى مدفوع

تأكيداً على حجم الأضرار التي تطال نفسية الأطفال بعد انفصال والديهم، حذر باحثون نرويجيون في دراسة حديثة من أن عيش الأطفال مع زوج الأم أو زوجة الأب بعد انفصال والديهم أمر يزيد من خطر تعرضهم لمشكلات أكبر على صعيد الصحة الذهنية. وأكد الباحثون أن تلك المخاطر تكون أكبر بالنسبة للمراهقين الذين يعيشون مع زوج الأم أو زوجة الأب مقارنة بغيرهم ممن يقسمون أوقاتهم في العيش مع والديهم المنفصلين. وأشار الباحثون، وفق النتائج التي خلصوا إليها في تلك الدراسة إلى أن أبرز أعراض المشكلات التي يتعرض لها الأبناء هي الاكتئاب والكذب أو تعرضهم للاعتداء من قبل زملائهم الموجودين معهم في المدرسة،

تأكيداً على حجم الأضرار التي تطال نفسية الأطفال بعد انفصال والديهم، حذر باحثون نرويجيون في دراسة حديثة من أن عيش الأطفال مع زوج الأم أو زوجة الأب بعد انفصال والديهم أمر يزيد من خطر تعرضهم لمشكلات أكبر على صعيد الصحة الذهنية.

وأكد الباحثون أن تلك المخاطر تكون أكبر بالنسبة للمراهقين الذين يعيشون مع زوج الأم أو زوجة الأب مقارنة بغيرهم ممن يقسمون أوقاتهم في العيش مع والديهم المنفصلين.

وأشار الباحثون، وفق النتائج التي خلصوا إليها في تلك الدراسة إلى أن أبرز أعراض المشكلات التي يتعرض لها الأبناء هي الاكتئاب والكذب أو تعرضهم للاعتداء من قبل زملائهم الموجودين معهم في المدرسة، فضلا عن توتر "التكوين الأسري الجديد" الذي يزيد من الضغوط عليهم بشكل كبير.

اترك تعليقاً