تربية الطفل

متى يتعين عليكِ التوقف عن الاستحمام مع طفلك؟

متى يتعين عليكِ التوقف عن الاستحمام...

محتوى مدفوع

قد يتساءل الوالدان عن التوقيت الذي يتعين علي أي منهما التوقف عن الاستحمام مع أطفالهما الصغار، ورغم عدم وجود إجماع من جانب الخبراء على توقيت بعينه يحتم عليهما التوقف عن تلك العادة، فإن هناك بعض الخطوط العريضة التي يمكن للأبوين أن يلتزما بها فيما يتعلق بهذا الأمر، في حال شعرا بأي حرج أو ما شابه. ويمكن للأبوين التوقف عن الاستحمام برفقة أبنائهما في الحالات الأربع التالية : حين يشعر أي من الأبوين بحالة من عدم الارتياح خصوصا حين يكبر الأطفال بعض الشيء، ويبدأون في الاستفسار وطرح الأسئلة عن الفوارق الجسدية وما شابه.  حين يشعر الأبوان بأن الطفل يرغب في قدر

قد يتساءل الوالدان عن التوقيت الذي يتعين علي أي منهما التوقف عن الاستحمام مع أطفالهما الصغار، ورغم عدم وجود إجماع من جانب الخبراء على توقيت بعينه يحتم عليهما التوقف عن تلك العادة، فإن هناك بعض الخطوط العريضة التي يمكن للأبوين أن يلتزما بها فيما يتعلق بهذا الأمر، في حال شعرا بأي حرج أو ما شابه.

ويمكن للأبوين التوقف عن الاستحمام برفقة أبنائهما في الحالات الأربع التالية :

حين يشعر أي من الأبوين بحالة من عدم الارتياح خصوصا حين يكبر الأطفال بعض الشيء، ويبدأون في الاستفسار وطرح الأسئلة عن الفوارق الجسدية وما شابه.

 حين يشعر الأبوان بأن الطفل يرغب في قدر أكبر من الخصوصية عند الاستحمام أو عند تغيير ملابسه، وهي الرغبة التي يجب أن يذعن لها الأبوان على وجه السرعة.

عند وصول الطفل لسن معينة، فيدرك وقتها الأبوان أنه بات يتعين على الطفل أن يعتمد على نفسه حين يتعلق الأمر بالاستحمام وتغيير ملابسه من آن لآخر.

حين يشعر أي من الأبوين باحتياجه لتخصيص وقت الاستحمام له وحده فقط.

 

   
اترك تعليقاً