تربية الطفل

إذا كنتِ تربين أطفالك وحدك.. فأنت بحاجة إلى هذه النصائح

إذا كنتِ تربين أطفالك وحدك.. فأنت ب...

أيًا كان السبب الذي جعلك تربين طفلك وحدك، فذلك يُصعّب الأمور حقًا في بعض الأحيان، فهي مهمة غالبًا ما تستنزفك عاطفيًا. ..من هنا، طرحت مجلة "مازر آند بيبي" الخطوات اللازمة لمساعدتك على تربية أطفالك وحدك التنظيم من المهم جدًا كتابة المهام المنزلية وما يستلزمه المنزل من حاجيات في قائمة توضح لكِ ما تحتاجين لإنهائه كل أسبوع، قسمي كل مهمة وضعيها بالترتيب حسب الأولويات، وفكري بواقعية بشأن ما يمكن القيام به أولا، بدلاً من محاولة القيام بكل شيء في وقت واحد. التخطيط المالي تأكدي من معرفة ما يحق لكِ الحصول عليه من مستحقات، من خلال متابعة الإجراءات بأسرع ما يمكن، لأنه

أيًا كان السبب الذي جعلك تربين طفلك وحدك، فذلك يُصعّب الأمور حقًا في بعض الأحيان، فهي مهمة غالبًا ما تستنزفك عاطفيًا.

..من هنا، طرحت مجلة "مازر آند بيبي" الخطوات اللازمة لمساعدتك على تربية أطفالك وحدك

التنظيم

من المهم جدًا كتابة المهام المنزلية وما يستلزمه المنزل من حاجيات في قائمة توضح لكِ ما تحتاجين لإنهائه كل أسبوع، قسمي كل مهمة وضعيها بالترتيب حسب الأولويات، وفكري بواقعية بشأن ما يمكن القيام به أولا، بدلاً من محاولة القيام بكل شيء في وقت واحد.

التخطيط المالي

تأكدي من معرفة ما يحق لكِ الحصول عليه من مستحقات، من خلال متابعة الإجراءات بأسرع ما يمكن، لأنه في كثير من الأحيان تستغرق هذه الأشياء بعض الوقت لتصبح نافذة المفعول، وإذا كنتِ بحاجة إلى خفض مستوى المعيشة بسبب الوضع الجديد، فكري إيجابيًا بشأن هذا الموضوع باعتباره خطوة إلى الأمام لحياة جديدة، واجعليه شيئًا إيجابيًا لأطفالك كمغامرة جديدة ومكان للبدء مرة أخرى كأسرة متحدة .

لا تخافي من طلب المساعدة

من الصعب جدًا القيام بكل شيء بنفسك مع عدم وجود من يساعدك ويساندك، ولكن تذكري أنه لا يمكنك الاعتناء بأطفالك إذا لم تستطيعي الاعتناء بنفسك، فإذا كنتِ تشعرين بعزلة وإحباط، لا تخجلي من الاشتراك في بعض مجموعات الدعم الرائعة على الإنترنت، إذ يمكنك الدردشة مع خبراء ومختصين وبعض السيدات والرجال الذين يمرون بتجربتك نفسها.

افعلي شيئًا يجعلك سعيدة

لا تشعري بالذنب حيال قضاء بعض الوقت لنفسك، فأنتِ تستحقين ذلك، فسواء كان ذلك الذهاب إلى النادي أو الخروج مع الأصدقاء، لا تهملي نفسك كي لا تفوتي فعل ما يمكنه اسعادك.

لا تقارني نفسك بأسر أخرى

كأم وحيدة قد يكون من الصعب عدم مقارنة وضعك بالآخرين، ولكن تذكري أنه على الرغم من أن الأسر الأخرى قد تبدو وكأنها مثالية، إلا أن الجميع يكافح في بعض الأحيان، حتى أولئك الذين لديهم دعم شريك.

اترك تعليقاً