تربية الطفل

دراسة: كثرة الحركة لدى طفلكِ مؤشر على ذكائه المستقبلي!

دراسة: كثرة الحركة لدى طفلكِ مؤشر ع...

محتوى مدفوع

أثبتت دراسة كندية حديثة، أجراها باحثون في علم الأعصاب بجامعة "تورنتو" الكندية، ونُشرت نتائجها في مجلة "eNeuro" العلمية، أن النشاط البدني المفرط عند الأطفال يساعد الدماغ على بناء احتياطي معرفي في الكبر، مما يسهم في زيادة نسبة الذكاء. ووجد العلماء أن ممارسة الرياضة البدنية في سنٍّ مبكرة، له تأثير طويل الأجل على رفع القدرة على التعلم والحفظ، بالإضافة إلى أن نشاط الخلايا العصبية في الدماغ لمن يمارس الرياضة هي أكبر بكثير مقارنة بمن لم يمارس النشاطات البدنية.                     وأكد الباحثون أن ممارسة التمارين الرياضية في سنٍّ مبكرة تؤدي إلى الوقاية من

أثبتت دراسة كندية حديثة، أجراها باحثون في علم الأعصاب بجامعة "تورنتو" الكندية، ونُشرت نتائجها في مجلة "eNeuro" العلمية، أن النشاط البدني المفرط عند الأطفال يساعد الدماغ على بناء احتياطي معرفي في الكبر، مما يسهم في زيادة نسبة الذكاء.

ووجد العلماء أن ممارسة الرياضة البدنية في سنٍّ مبكرة، له تأثير طويل الأجل على رفع القدرة على التعلم والحفظ، بالإضافة إلى أن نشاط الخلايا العصبية في الدماغ لمن يمارس الرياضة هي أكبر بكثير مقارنة بمن لم يمارس النشاطات البدنية.

                   

وأكد الباحثون أن ممارسة التمارين الرياضية في سنٍّ مبكرة تؤدي إلى الوقاية من ضعف الإدراك المرتبط بالتقدم في السن، من خلال إنشاء احتياطي معرفي، وهذا قد يساعد على الحماية من التدهور المعرفي المرتبط بأمراض مثل الزهايمر والباركنسون أو الشلل الرعاش.

وتنصح منظمة الصحة العالمية الأطفال والشباب بممارسة الرياضة لمدة ساعة على الأقل يومياً، بالإضافة إلى تخصيص الجزء الأكبر من النشاط البدني اليومي للألعاب التي تتم ممارستها في الهواء الطلق.

اترك تعليقاً