تربية الطفل

7 نصائح للإدخار عند التسوق لشراء الأدوات المدرسية

7 نصائح للإدخار عند التسوق لشراء ال...

يستعد أولياء الأمور حاليًا لقضاء ساعات في رحلات التسوق بين الممرات المزدحمة لشراء الأدوات المدرسية لأبنائهم بمناسبة العودة إلى المدرسة، إلا أن الصدمة تأتي عند معرفة تكلفة أقلام التحديد (الماركر) والصمغ والورق المقوى وغيرها من الأدوات المدرسية، والتي يمكن أن تعكر صفو تلك اللحظة. لذلك، جلبنا لك 7 نصائح من موقع مجلة "بيور واو" المتخصصة في الشؤون الحياتية، حتى نساعدك على الادخار دون كسر فرحة أطفالك بعودتهم للمدرسة. تأكدي من حالة حقيبة المدرسة القديمة من المغري جدًا البدء بشراء الأدوات الأرخص مثل أقلام التحديد والطباشير والأقلام، ولكن قبل الوصول إلى المركز التجاري، من المفيد جدًا إلقاء نظرة خاطفة على الحقيبة

يستعد أولياء الأمور حاليًا لقضاء ساعات في رحلات التسوق بين الممرات المزدحمة لشراء الأدوات المدرسية لأبنائهم بمناسبة العودة إلى المدرسة، إلا أن الصدمة تأتي عند معرفة تكلفة أقلام التحديد (الماركر) والصمغ والورق المقوى وغيرها من الأدوات المدرسية، والتي يمكن أن تعكر صفو تلك اللحظة.

لذلك، جلبنا لك 7 نصائح من موقع مجلة "بيور واو" المتخصصة في الشؤون الحياتية، حتى نساعدك على الادخار دون كسر فرحة أطفالك بعودتهم للمدرسة.

تأكدي من حالة حقيبة المدرسة القديمة

من المغري جدًا البدء بشراء الأدوات الأرخص مثل أقلام التحديد والطباشير والأقلام، ولكن قبل الوصول إلى المركز التجاري، من المفيد جدًا إلقاء نظرة خاطفة على الحقيبة القديمة لمعرفة ما إذا كان يمكنك توفير ثمنها واستغلاله في شراء أشياء أخرى.

حملي تطبيقات الخصومات الخاصة

توفر المتاجر الكبيرة تطبيقات تتضمن كوبونات تخفيضات، بحيث تقدم لك نقاطاً يمكنك الاستفادة منها في شراء سلع باهظة الثمن مثل الآلات الحاسبة، وما إلى ذلك.

اشتركي في الصحف الإلكترونية أو حسابات التواصل للماركات العالمية

   

هذا يسير جنبًا إلى جنب مع تحميل التطبيقات، حيث سيحصل المشتركون في تلك المواقع من محبي العلامات التجارية الكبرى على كافة التحديثات الخاصة أولاً، وبالتالي سيعرفون حجم التخفيضات والفروع التي تقدمها قبل أي أحد.

لا تنسي مطابقة الأسعار

يجب عليك مطابقة الأسعار التي تقدمها العلامات التجارية والمتاجر الكبرى مع سعر السوق، ومعرفة ما إذا كانت عروض الإنترنت حقيقية ومطابقتها مع سعر السلعة نفسها خارج العرض، فهذا سيساعدك في معرفة حجم التوفير ومصداقية المكان.

اذهبي لمتاجر "كل حاجة بدولار"

بإمكانك شراء بعض المستلزمات المدرسية مثل الصمغ من أي مكان آخر وليس بالضرورة شراؤه من العلامة التجارية الباهضة الثمن، حيث إن الصمغ في النهاية سيظل صمغاً، مهما اختلف اسم العلامة التجارية.

تجنبي الشراء بكميات كبيرة لأجل التوفير

 

هذه الاستراتيجية للتوفير بشراء كميات كبيرة من الأشياء لأجل التوفير في المستقبل لن تعود بفائدة عليك، فلا حاجة مثلا لشراء علبة تحتوي على 100 قلم رصاص لأجل توفير بضعة جنيهات، حيث إنك لن تحتاجي لكل هذه الكمية.

اشركي طفلك في خطة التوفير

لن يضرك أبدًا مصارحة طفلك وتعليمه التوفير منذ مرحلة مبكرة، لذا اشرحي لابنك أو ابنتك أن لديهم مبلغاً محدداً للإنفاق على الملابس ومستلزمات المدرسة، وكذلك العجز المتوقع في الميزانية وكيف يمكنهم تحديد الأساسيات التي سيحتاجون إليها، فهكذا ستعلمينه منذ الصغر كيفية التصرف وإدارة شؤون حياته.

اترك تعليقاً