تربية الطفل

كيف تجعلين طفلك أكثر إقبالاً على تناول الأطعمة المغذية؟

كيف تجعلين طفلك أكثر إقبالاً على تن...

محتوى مدفوع

طفلي يرفض الطعام .. ماذا أفعل؟... تعاني معظم الأمهات من هذه المشكلة ويحاولن بشتى الطرق فتح شهية أطفالهن إلا أن هذه الطرق غالبا ما تفشل، فكيف يمكنك حمايته من أمراض سوء التغذية وجعله أكثر إقبالا على تناول الأطعمة المغذية؟ إليك هذه المجموعة من الإرشادات التي ستساعدك دون شك. إياك وربط الطعام باللعب أو بتناول الحلويات فهذا لن يساعد في حل المشكلة بل سيفاقم منها حتما، إذ تعملين بذلك على ربط الطعام بأنشطة أخرى، سيعود حاله إلى السابق حال توقف هذه الأنشطة أو المغريات. اجعلي من نفسك مثالا يقتدي به طفلك، وتحدثي بصوت مرتفع عن روعة طعم الجزر والبروكولي مثلا وأنت

طفلي يرفض الطعام .. ماذا أفعل؟... تعاني معظم الأمهات من هذه المشكلة ويحاولن بشتى الطرق فتح شهية أطفالهن إلا أن هذه الطرق غالبا ما تفشل، فكيف يمكنك حمايته من أمراض سوء التغذية وجعله أكثر إقبالا على تناول الأطعمة المغذية؟

إليك هذه المجموعة من الإرشادات التي ستساعدك دون شك.

إياك وربط الطعام باللعب أو بتناول الحلويات فهذا لن يساعد في حل المشكلة بل سيفاقم منها حتما، إذ تعملين بذلك على ربط الطعام بأنشطة أخرى، سيعود حاله إلى السابق حال توقف هذه الأنشطة أو المغريات.

اجعلي من نفسك مثالا يقتدي به طفلك، وتحدثي بصوت مرتفع عن روعة طعم الجزر والبروكولي مثلا وأنت تأكلينه، أو عن طبق البازيلاء وطعمه الشهي. استمري على هذه العادة التي ستثير فضول طفلك دون شك وستجعله يرغب في تقليدك حتماً.

حاولي أن يتناول طفلك الطعام مع العائلة على مائدة واحدة، فعندما يرى الجميع يقبلون على الطعام سيحرك ذلك فيه الرغبة لا شعوريا لتقليد الجميع. قد يعاندك لبعض الوقت إلا أن الاستمرار في هذه العادة حتما سيجعله أكثر إقبالا على تناول الطعام.

إلجئي لاستخدام فيتامينات الأطفال المحلاة فهي من جهة تفتح شهية الطفل كما تعمل من جهة أخرى على منحه النشاط والطاقة إذا ما استمر عناده لأيام.

دعي طفلك يشاركك في إعداد بعض الأطباق البسيطة. اطلبي منه مثلا غسل الطماطم اللازمة لطبق السلطة، وأثني عليه عند تناول السلطة. سيشعر طفلك عندها بعلاقة جميلة تربطه بالطعام وسيتحول مع الوقت من عدوه اللدود إلى صديقه المقرب.

اترك تعليقاً