تربية الطفل

بالفيديو.. تعرّفي على موعد ظهور الأسنان عند طفلك وترتيبها

بالفيديو.. تعرّفي على موعد ظهور الأ...

محتوى مدفوع

قالت الدكتورة سالي مجدي، أخصائية طب الأسنان، إن هناك عمراً وترتيباً معينين لظهور الأسنان عند الأطفال ينبغي على كل أم أن تكون على علم بهما، حتى تحافظ على صحة أطفالها. وأوضحت في لقاء خاص مع "فوشيا"، أن أول سنّين من عمر الطفل تظهران في عمر 6 أشهر في الصف السفلي، وفي الـ7 أشهر تظهر اثنتان في الصف العلوي وعند 8 أشهر تظهر سنان أخريان في الأسفل وعند إكماله العام الأول يظهر له 4 أسنان بالإضافة إلى أول ضرس له. وأضافت الدكتورة سالي مجدي أنه عندما يصل الطفل للسنة الثانية، تكتمل أسنانه ويظهر له آخر ضرس لبني، مشددة على أنه يجب

قالت الدكتورة سالي مجدي، أخصائية طب الأسنان، إن هناك عمراً وترتيباً معينين لظهور الأسنان عند الأطفال ينبغي على كل أم أن تكون على علم بهما، حتى تحافظ على صحة أطفالها.

وأوضحت في لقاء خاص مع "فوشيا"، أن أول سنّين من عمر الطفل تظهران في عمر 6 أشهر في الصف السفلي، وفي الـ7 أشهر تظهر اثنتان في الصف العلوي وعند 8 أشهر تظهر سنان أخريان في الأسفل وعند إكماله العام الأول يظهر له 4 أسنان بالإضافة إلى أول ضرس له.

وأضافت الدكتورة سالي مجدي أنه عندما يصل الطفل للسنة الثانية، تكتمل أسنانه ويظهر له آخر ضرس لبني، مشددة على أنه يجب أن تهتم الأم بتعليم أطفالها ثقافة نظافة الأسنان واستعمال الفرشاة بعد كل وجبة منعًا للتسوس والخراج.

وأشارت إلى أن سن تبديل الأسنان يبدأ من السادسة الى الرابعة عشرة، حيث يستبدل الطفل آخر ضرس لبني ظهر له في عمر السنتين بآخر جديد في سن 14 عامًا، ويجب المتابعة الطبية حتى لا يحدث خلع لضرس قبل ميعاده فيؤثر على شكل الفم ككل.

شاهدي الفيديو لمزيد من التفاصيل..

اترك تعليقاً