تربية الطفل

الإيثار .. أسهل قيمة يمكن للأبوين أن يعلماها لأطفالهما

الإيثار .. أسهل قيمة يمكن للأبوين أ...

وجدت دراسة حديثة أنه من السهل على الأبوين تعليم أطفالهما أن يكونوا عطوفين وكرماء. وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن الآباء والأمهات الذين يتبعون منهج الإيثار في حياتهم ينقلون تلك القيم لأطفالهم مقارنة بغيرهم من الآباء والأمهات الأنانيين. وهو ما فسره الباحثون بأن الأمر يرجع إلى أن الأبوين اللذين يركزان على القيم "المؤيدة للمجتمع"، كالاهتمام والاعتناء بالآخرين، يكونان أكثر حساسية تجاه احتياجات أطفالهما. وهو ما ينتج عنه توطيد علاقتهما بأطفالهما وبالتالي يجعلان الأطفال أكثر ميلاً لاتباع قيمهما في الحياة بشكل عام. وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد تتبعهم 418 أسرة ألمانية وسويسرية لديها أطفال تتراوح أعمارهم من 7 إلى

وجدت دراسة حديثة أنه من السهل على الأبوين تعليم أطفالهما أن يكونوا عطوفين وكرماء. وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن الآباء والأمهات الذين يتبعون منهج الإيثار في حياتهم ينقلون تلك القيم لأطفالهم مقارنة بغيرهم من الآباء والأمهات الأنانيين.

وهو ما فسره الباحثون بأن الأمر يرجع إلى أن الأبوين اللذين يركزان على القيم "المؤيدة للمجتمع"، كالاهتمام والاعتناء بالآخرين، يكونان أكثر حساسية تجاه احتياجات أطفالهما.

وهو ما ينتج عنه توطيد علاقتهما بأطفالهما وبالتالي يجعلان الأطفال أكثر ميلاً لاتباع قيمهما في الحياة بشكل عام. وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد تتبعهم 418 أسرة ألمانية وسويسرية لديها أطفال تتراوح أعمارهم من 7 إلى 9 أعوام في سويسرا و6 إلى 11 عاما في ألمانيا. وتبين من النتائج أن الأطفال يتناقلون من والديهم قيم الإيثار والدعم والرعاية طالما كانت تلك القيم راسخة لدى الوالدين في حياتهما العادية.

اترك تعليقاً