تربية الطفل

النشاء.. بودرة طبيعية لعلاج التهابات جلد الرضيع!

النشاء.. بودرة طبيعية لعلاج التهابا...

محتوى مدفوع

أغلب الرضع يعانون من التهابات جلدية بسبب استخدام الحفاضات التي تسبب لهم تهيج و واحمرار على مستوى الجلد، وذلك بسبب بشرة الرضيع الحساسة التي لا تتحمل وجود أي مادة مصنعة بالمنتوج المستعمل، بالإضافة إلى التأثر السريع بملوحة البول لملاصقته لجلد الطفل لفترات طويلة داخل الحفاضة. وقال إليكس غونزاليس، اختصاصي طب الأطفال الإسباني لـ"فوشيا"، مراعاة لحساسية بشرة الرضيع يفضل عدم استخدام المراهم والمستحضرات الصيدلية واستعمال مادة طبيعية لها المفعول نفسه دون أي تأثيرات جانبية، وتكون أقوى وأفضل من "بودرة الأطفال" العادية. وتُعد مادة النشاء من أفضل الوسائل فعالية في القضاء على هذه الالتهابات وتلطيف الجلد والتخفيف من تهيجه، فهي تمتص الرطوبة

أغلب الرضع يعانون من التهابات جلدية بسبب استخدام الحفاضات التي تسبب لهم تهيج و واحمرار على مستوى الجلد، وذلك بسبب بشرة الرضيع الحساسة التي لا تتحمل وجود أي مادة مصنعة بالمنتوج المستعمل، بالإضافة إلى التأثر السريع بملوحة البول لملاصقته لجلد الطفل لفترات طويلة داخل الحفاضة.

وقال إليكس غونزاليس، اختصاصي طب الأطفال الإسباني لـ"فوشيا"، مراعاة لحساسية بشرة الرضيع يفضل عدم استخدام المراهم والمستحضرات الصيدلية واستعمال مادة طبيعية لها المفعول نفسه دون أي تأثيرات جانبية، وتكون أقوى وأفضل من "بودرة الأطفال" العادية.

وتُعد مادة النشاء من أفضل الوسائل فعالية في القضاء على هذه الالتهابات وتلطيف الجلد والتخفيف من تهيجه، فهي تمتص الرطوبة وتقلل من الاحتكاك بالحفاضة وتمنع حدوث الالتهاب وذلك بفضل احتوائها على المادة الجيلاتينية الهلامية التي تساعد على جفاف الجلد بسرعة.

وتصنع "بودرة الاطفال" الطبيعية لعلاج التهابات جلد الطفل، عن طريق مزج أربع ملاعق كبيرة من مسحوق النشاء مع ملعقة من فازلين وتطبق على موضع الالتهاب بعد غسله جيداً وتجفيفه من آثار الماء وذلك عند كل مرة تغيرين حفاضة طفلك، ثم يرش مسحوق النشاء مباشرة على موضع الالتهاب بعد الغسل الجيد والتجفيف عند كل مرة تغيرين حفاضة طفلك، وبهذه الطريقة لن تحدث الالتهابات من جديد.

اترك تعليقاً