لتنشئة سليمة منذ الصغر.. اهتمي بتنمية هذه المهارات عند طفلك!

لتنشئة سليمة منذ الصغر.. اهتمي بتنمية هذه المهارات عند طفلك!

أشرف محمد

هناك بعض المهارات الأساسية التي يتعين على كل أم أن تحرص على تمنيتها لدى أطفالها من سن مبكرة بغية مساعدتهم على اكتساب مزيد من الخبرات، التي يمكن أن تعينهم بشكل كبير على تحقيق النجاحات في حياتهم، سواء الخاصة أو العملية.

هنا نقدم لك عزيزتي قائمة بأبرز تلك المهارات التي يجب أخذها بعين الاعتبار والجدية..

الاستقلالية والاعتماد على النفس

فالخبراء يشددون على ضرورة تعليم الأطفال في سن مبكرة مهارة الاعتماد على أنفسهم لكي يكونوا أكثر قدرة على التعامل مع التزامات المستقبل.

التعاون مع الآخرين

kids-helping-kids

وهي مهارة من اللازم تدريب الأطفال عليها وهم في سن صغيرة لكي يكونوا أكثر قدرة على الاندماج مع الآخرين وتقديم أفضل ما لديهم من قدرات وإمكانات.

التنظيم

يجب تنشئة الطفل على النظام وترتيب محتويات أسرته، لأن ذلك الأمر من شأنه أن يبث في نفسه روح الالتزام والجدية الضرورية لتنشئته بصورة صحية.

القدرة على اتخاذ القرارات

autisism

فمن الضروري تدريب الطفل على أن يكون صاحب شخصية ورأي، وأن يكون له مواقف وقرارات في بعض الأمور، وتعليمه فن التحاور وتشجيعه على ذلك.

أخلاقيات العمل

هي من المهارات التي تضمن نجاح الطفل عندما يكبر ويلتحق بوظيفة، حيث يجب تنشئته على الاجتهاد في العمل وبذل أقصى ما لديه من جهد لتحقيق أهدافه.

التعامل بهدوء مع الإخفاقات

SAM_1070

فتعليم الطفل الطريقة المثلى التي تمكنه أن يتعامل بها مع الإخفاقات التي قد يواجهها أمر يعني بتشكيل احترامه لذاته وتحديد علاقاته بالآخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com