تربية الطفل

كيف تتصرفين إذا رسب طفلك؟

كيف تتصرفين إذا رسب طفلك؟

محتوى مدفوع

كل الأمهات يرغبن في أن يُبلي أطفالهن بلاء حسنًا في الدراسة الأكاديمية، فالنجاح رغبة طبيعية، لكن ماذا لو لم تتحقق آمالك؟ عليك أولا معرفة أن الأطفال أحيانًا ينجحون وأحيان أخرى يفشلون، فالفشل جزء من الحياة، وهو ما يجب أن تخبري به أطفالك بدلاً من معاقبتهم. وإليك بعض الأسباب التي قد تعينك على فهم السبب وراء فشل الطفل، ومساعدته على التحسن. الفشل وسيلة التقدم نحو النجاح: حاولي العثور على وسيلة لجعل طفلك يمر من الامتحان القادم، فهذا الحل الوحيد. التشجيع والتحفيز: الإشارة إلى الفشل قد تجعل طفلك يشعر بالإحباط، على العكس من ذلك، التشجيع قد يحفز طفلك على تحقيق المزيد. العقاب

كل الأمهات يرغبن في أن يُبلي أطفالهن بلاء حسنًا في الدراسة الأكاديمية، فالنجاح رغبة طبيعية، لكن ماذا لو لم تتحقق آمالك؟

عليك أولا معرفة أن الأطفال أحيانًا ينجحون وأحيان أخرى يفشلون، فالفشل جزء من الحياة، وهو ما يجب أن تخبري به أطفالك بدلاً من معاقبتهم.

وإليك بعض الأسباب التي قد تعينك على فهم السبب وراء فشل الطفل، ومساعدته على التحسن.

الفشل وسيلة التقدم نحو النجاح: حاولي العثور على وسيلة لجعل طفلك يمر من الامتحان القادم، فهذا الحل الوحيد.

رسب

التشجيع والتحفيز: الإشارة إلى الفشل قد تجعل طفلك يشعر بالإحباط، على العكس من ذلك، التشجيع قد يحفز طفلك على تحقيق المزيد.

رسب 4

العقاب يسبب الخوف: تشير الكثير من الدراسات إلى أن العقاب يربي الخوف في نفوس الأطفال، وهو ما قد ينعكس على كره طفلك للدراسة في المستقبل.

رسب 2

الاستياء قد يسبب الكراهية: الإهانات المتكررة والعقاب قد يكسر الروابط بين الأم وطفلها، وتجعله يكبر وهو يكرهك.

رسب 3

مشاكل احترام الذات: عندما تربطين هوية طفلك بأدائه الأكاديمي، قد يعاني قريبًا من مشاكل احترام الذات والثقة بالنفس، حينما تتدنى علاماته، لذلك انشئي طفلك بمعاملته جيدًا بغض النظر عن أدائه في الدراسة.

رسب 5

تعليقات

مقالات ذات صلة